أخبار العالم

انتشار الفيروس المخلوي في ليبيا يدفع غريان إلى تعليق مدارسها

أعلنت بلدية غريان في شمال غرب ليبيا، أمس الثلاثاء، تعليق الدراسة في جميع مدارسها هذا الأسبوع بسبب انتشار فيروس الجهاز التنفسي المخلوي.

وقالت البلدية في بيان عبر فيس بوك إن قرار تعليق الدراسة جاء نتيجة لكثرة انتشار فيروس التنفس المخلوي وخاصة في المؤسسات التعليمية بمراقبة التربية والتعليم غريان.

وبحسب البيان فإن التعليق يشمل المراحل التعليمية (رياض الأطفال والتعليم الأساسي والمتوسط) ويغطي يومي الأربعاء والخميس 14 و15 من الشهر الجاري.

وأطلق مستشفى غريان المركزي التعليمي أمس نداء استغاثة بعد استقبال قسم الأطفال “أكثر من 200 حالة خلال 24 ساعة”، في ظل نقص العناصر الطبية والطبية المساعدة اللازمة لعلاج المرضى.

وأصدر المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا يوم الاثنين الماضي أرقاماً تظهر بأن نسبة الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي تتراوح بين 5 إلى 10% من إجمالي العينات، فيما متوسط أعمار المصابين يبلغ 16 عاماً.

وبحسب مختصين، فإن فيروس التنفسي المخلوي يُعتبر من الفيروسات الموسمية ولا يستدعي الهلع أو الخوف، إذ أن هذا الفيروس القديم ينشط عادة في فصلي الخريف والربيع ونتيجة لتقلب درجات الحرارة بين هذين الفصلين، ويصيب الأطفال غالباً بسبب ضعف المناعة المترافقة مع انخفاض درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى