رياضة

انطلاق بطولة سمو ولي العهد للرماية.. نوفمبر المقبل

(كونا) – أعلن نادي الرماية الكويتي الثلاثاء إقامة منافسات بطولة سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله السنوية للرماية في الفترة ما بين 8 و 16 نوفمبر المقبل بمشاركة نحو 400 رام ورامية من الكويت والدول الخليجية والعربية.

وقال رئيس النادي رئيس اللجنة المنظمة دعيج العتيبي في مؤتمر صحفي إن البطولة التي تعد تدشينا للموسم الرياضي للنادي (2024 – 2025) ستشهد إقامة جميع منافسات الرماية الأولمبية للرجال والسيدات.

وأضاف العتيبي أن البطولة التي سيحتضنها مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية “أحد أفضل الميادين في القارة الآسيوية” ستشمل إقامة مسابقات الرماية الأولمبية لرمايات الأطباق الطائرة وهي (سكيت) و(تراب) بمشاركة أبطال وبطلات العرب ضمن بطولة عربية تقام على هامش هذه البطولة “الكبيرة” إضافة إلى رماية الرصاص (مسدس وبندقية) ورماية القوس والسهم (المركب والأولمبي) وتشمل جميعها فئات الرجال والسيدات والناشئين.

وثمن رعاية سمو ولي العهد حفظه الله للبطولة والتي باتت بفضل دعم سموه “واحدة من أهم الأحداث الرياضية بعد بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى للرماية” مؤكدا أن “الدعم المتواصل من قبل القيادة السياسية لرياضة الرماية الكويتية مكنها من تحقيق العديد من الإنجازات الكبرى”.

من جانبه أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله في تصريح للصحفيين عقب المؤتمر الحرص على دعم هذه البطولة الكبيرة وإظهارها بأبهى صورة معربا عن ثقته في نجاح النادي في إقامة بطولة مميزة تنظيميا وفنيا.

ولفت إلى حرص (الهيئة) على “دعم رياضة الرماية الكويتية وبقوة وتذليل كافة الصعاب باعتبارها ضلعا ثابتا في تحقيق الانجازات الرياضية للكويت” منوها بـ”العمل المميز لمجلس إدارة النادي ما أثمر هذه الانتصارات المتواصلة”.

بدوره ذكر أمين سر النادي مدير البطولة عبيد العصيمي في تصريح مماثل إن اللجنة المنظمة تعمل على “تجهيز جميع ميادين النادي لتكون في أفضل حلة لإقامة المنافسات مستعينة بأطقم تحكيم كويتية وعربية لإدارتها”.

وقال العصيمي إن “رماة منتخب الكويت جاهزون تماما لخوض غمار البطولة لا سيما بعد النتائج المميزة التي حققوها في بطولة آسيا الأخيرة”.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي كرم (نادي الرماية) رماة وراميات منتخب الكويت الأبطال نظير إنجازاتهم المميزة في البطولة الآسيوية التي اختتمت أخيرا في كازاخستان وفوزهم بـ10 ميداليات (5 ذهبيات) و(5 فضيات).

وقال الرامي ناصر المقلد في تصريح للصحفيين بمناسبة التكريم إن فوزه بثلاث ميداليات ذهبية في منافسات البطولة الآسيوية (تراب) و(دبل تراب) جاء ثمرة الاستعداد الجيد الذي أعده النادي للمنتخب إذ أقام معسكرا تدريبيا في إيطاليا قبيل المنافسات.

وأوضح المقلد أن البطولة اتسمت بمستوى فني عال إلا أن تركيز رماة الكويت مكنهم من تحقيق هذه النتائج الطيبة مؤكدا عزمه وجميع رماة وراميات المنتخب على تحقيق أفضل النتائج في بطولة سمو ولي العهد المرتقبة.

زر الذهاب إلى الأعلى