رياضة

انطلاق فعاليات رالي لبنان الدولي الـ45 بمشاركة كويتية

انطلق مساء اليوم الجمعة فعاليات سباق رالي لبنان الدولي ال45 في إطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات بمشاركة بطلي الراليات الكويتيين مشاري الظفيري ويوسف الظفيري.

وبدأ الانطلاق الرسمي للرالي من مقر (النادي اللبناني للسيارات والسياحة) منظم السباق عبر مرحلة استعراضية للسيارات المشاركة.

وقال بطل الراليات الكويتي مشاري الظفيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مشاركته وشقيقه يوسف في الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات تأتي “وأنا أتصدر المركز الأول عن مجموعة (ن)” بينما يحتل يوسف المركز الرابع في هذه المجموعة “ونسعى للحفاظ على تصدري عن المجموعة (ن)”.

وأشار مشاري الظفيري إلى تميز رالي لبنان عن سائر جولات الرالي الأخرى كونه يقام على طرق أسفلتية وهو ما يتطلب إجراء تعديلات على سيارته وتجهيزها بما يلائم طرقات الرالي اللبناني.

وتوجه بالشكر الجزيل لكل من الهيئة العامة للرياضة والنادي الدولي الكويتي للسيارات والخطوط الجوية الكويتية.

ويشارك مشاري الظفيري في الرالي مع ملاحه القطري ناصر الكواري على سيارة ميتسوبيتشي (لانسر ايفو 10) بينما يشارك يوسف الظفيري مع ملاحه اللبناني كارلوس حنا أيضا على سيارة ميتسوبيتشي (لانسر ايفو 10).

ويستمر الرالي ثلاثة أيام حتى بعد غد الأحد وتبلغ مسافته الاجمالية أكثر من 634 كلم منها أكثر من 195 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة والتي ستقام في مناطق (كسروان وجبيل والبترون والمتن) في جبل لبنان.

ويأتي رالي لبنان الدولي ال45 في إطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام 2023 بعد راليات قطر وسلطنة عمان والأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى