أخبار الكويتهاشتاقات بلس

باسل الصباح: الأولوية اليوم لرجال الخطوط الأمامية من منتسبي الصحة.. وسعداء بالإقبال الكبير

قال وزير الصحة الدكتور باسل الصباح إن اليوم هو بداية الحملة الأساسية للتطعيم ضد فيروس كورونا لكل من سجل عبر النظام الإلكتروني بعد الحملة التوعوية الرمزية التي بدأت يوم الخميس الماضي.

وأضاف في تصريح على هامش تفقده سير عملية التطعيم في مبنى رقم 5 بأرض المعارض صباح اليوم، “اليوم نعطي الأولوية لرجال الخطوط الأمامية من منتسبي وزارة الصحة كونهم الجيش الذي يواجه الوباء”، معربا عن سعادته بالإقبال الكبير الذي شهده اليوم ومنذ السابعة صباحا.

ولفت الوزير الى انه “من الطبيعي وجود من يتردد في أخذ اللقاح كونه جديدا لكن عملية تصنيع اللقاحات هي عملية قديمة، لافتا إلى أن مشاكل المرض أكبر من عملية اللقاح”.

وتابع: “أكثر من 3 ملايين شخص قد تلقوا التطعيم حول العالم ولم نسمع بأي ملاحظات سوى من بعض من يشتكون من حساسية مفرطة بأجسامهم، موضحا أنه لو قارنا نسبة هؤلاء في الطعوم القديمة فإن النسبة قليلة، فالطعوم ليست مختلفة عن بقية الأدوية”.

وأكد أن مركز التطعيم مجهز بغرف حوادث متقدمة جدا تشبه غرف العناية للتعامل مع أي حادث من الممكن حدوثه لا قدر الله، ولم نشهد حتى الآن أي مضاعفات أو أي مشاكل بسبب الطعوم.

وتوافد المئات من المواطنين ورجال الصفوف الأمامية من منتسبي وزارة الصحة لقاعة رقم 5 في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض لتلقي اللقاح المضاد لكورونا، في اليوم الأول لبدء حملة وزارة الصحة أعمالها الفعلية لتطعيم الفئات ذات الأولوية من العاملين بالقطاع الصحي من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين من الذين يتعاملون مع مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مباشرة ومع الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

وكيل الصحة يتابع ميدانيا

ويتابع وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا ميدانياً سير حملة التطعيم ضد كورونا في مركز أرض المعارض بعد تعافيه من إصابته بالفيروس أخيراً.

اللواء العلي: حركة المرور أمام المركز سلسة جدا

وقال مدير أمن حولي اللواء عبدالله العلي إن اليوم هو اليوم الفعلي الأول لاستقبال منتسبي الخطوط الأمامية من منتسبي وزارة الصحة والمواطنين المسجلين مسبقا لتلقي اللقاح.

وأضاف إن عملية تنظيم المرور للدخول سلسة جدا حيث يتم السماح للمراجعين بالوقوف بسياراتهم خلف المبنى رقم 5 فقط وهذا ما سهل على الجميع ومنع الازدحامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى