تكنولوجيا

بالمعادلات الخوارزمية..ذراع اصطناعية تتحرك باستخدام العقل !

عبر استخدام الإشارات الكهربائية، والمستشعرات الدقيقة، طور فريق من الباحثين في السويد ذراع اصطناعية يمكن التحكم فيها “باستخدام العقل”، وتتيح للشخص مبتور الذراع أن يستعيد حاسة اللمس وتحريكها بسهولة في حياته اليومية، وفقا لـ”الألمانية”.

وبعكس الأطراف الاصطناعية التقليدية التي يصعب ارتداؤها والتحكم فيها، يتم ربط الذراع الجديدة التي ابتكرها فريق بحثي في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في مدينة جوتنبرج بالعظام والعضلات والأعصاب في الجزء المتبقي من الذراع المبتورة.

ونقل الموقع الإلكتروني “تيك إكسبلور” المتخصص في التكنولوجيا عن الباحث ماكس أورتيز كاتالان قوله، إن هذا الارتباط بين الطرف الاصطناعي والأنسجة البشرية يتيح للذراع دقة أكبر أثناء الحركة والاستخدام.

وأضاف، أن أهم ما يميز الذراع الجديدة هو أنها تعطي المستخدم شعورا بملمس أي أغراض يقوم بالإمساك بها، مؤكدا أن الذراع الجديدة مجهزة بأقطاب كهربائية يتم زراعتها جراحيا في الجزء المتبقي من الذراع المبتورة.

وأوضح أن الأقطاب تنقل الإشارات الكهربائية بين الذراع والمخ البشري، ويتم فك شفرات هذه الإشارات من خلال وحدة تحكم مثبتة في الطرف الاصطناعي باستخدام معادلات خوارزمية بالغة التعقيد تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى