أخبار العالم

بريطانيا.. المعلمون ينضمون لموجة الإضرابات للمطالبة برفع الاجور

اعلنت نقابة موظفي التربية في بريطانيا الاثنين عزمها شن اضرابات لعدة أيام خلال شهري فبراير ومارس المقبلين للمطالبة برفع الاجور التي تأثرت بسبب ارتفاع معدلات التضخم.
واكدت النقابة في بيان صحفي ان الاضرابات ستنضم أيام 1 و 14 و 28 فبراير اضافة إلى أيام 1 و 2 و 15 و 16 مارس المقبل مضيفة ان تصويتا بين الاعضاء وعددهم اكثر من 300 الف عضو أيد تنظيم الاضراب عن العمل.
وانتقدت النقابة الزيادة التي اقرتها الحكومة عند مستوى خمسة في المئة معتبرة ان الزيادة المقترحة تعادل في واقع الامر خفضا في قيمة الراتب عند الاخذ بعين الاعتبار معدل التضخم الذي يعادل ضعف الزيادة.
ويعني ارتفاع معدل التضخم الذي يقترب حاليا من 11 بالمئة ارتفاع أسعار المواد الاساسية مثل الغذاء والطاقة والتي تأثرت بشكل أساسي من الحرب الروسية – الاوكرانية علاوة على تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني بوتيرة كبيرة.
وتشهد بريطانيا منذ بداية العام الماضي موجة اضرابات كبيرة مست العديد من القطاعات التابعة للقطاع العام وأهمها النقل بالقطارات والحافلات إلى جانب الصحة والبريد وهيئة الحدود وعمال صيانة الطرق السريعة.
وتطالب النقابات المختلفة الحكومة بضرورة الرفع العاجل لأجور الموظفين فوق معدل التضخم الذي وصل إلى مستويات لم تعرفها البلاد منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى