ترند

بسبب كورونا.. خسائر السينمات الصينية تتجاوز المليار دولار

حظرت السلطات الصينية عرض فيلم الأكشن “Donnie Yen’s” بصالات السينما المحلية، على خلفية الانتشار السريع لفيروس كورونا القاتل، الذي حصد أرواح 259 شخصا حتى الآن.
ومع إلغاء عرض الفيلم، الذي كان من المقرر طرحه في 16 فبراير الجاري، أكد محللي شباك التذاكر الصيني في بكين أن دور السينما الصينية قد تظل مغلقة لعدة أسابيع، مما يجعل خدمات البث هى الفائز الوحيد وسط هذه الأزمة الصحية الخطيرة، وفق موقع “هوليوود ريبوتر”.
ويقدر المحللون أن خسائر شباك التذاكر الصيني تخطت حاجز المليار دولار منذ غلق صالات السينما أمام الجمهور قبل 10 أيام، ومن المتوقع أن يظل الإغلاق مستمرا حتى نهاية الشهر ما سيؤثر بشكل بالغ على عروض أفلام هوليود المرشحة لجوائز الأوسكار، التي كانت من المخطط طرحها منتصف الشهر الجاري.
وكانت السلطات الصينية قد أغلقت عددًا كبيرًا من دور السينما مع توسع رقعة انتشار الفيروس في البلاد، وقامت شركات الإنتاج والتوزيع السينمائي السبع الكبرى بإلغاء إصدارات أفلامهم، التي كان من المقرر طرحها في احتفالات رأس السنة الصينية. وشملت سلاسل السينما التي تم إغلاق مسارحها “Wanda” و”Dadi” و”Lumiere Pavilions” و”CGV”.
وتُعد السنة الصينية الجديدة هي النقطة التجارية الأعلى في عام صناعة السينما داخل الصين، حيث يتدفق ما يزيد عن مليار دولار من إيرادات شباك التذاكر خلال أسبوع من الاحتفالات والتجمعات العائلية، كما أنه وقت الذروة في السنة للسفر الداخلي، حيث عادة ما يعود نصف سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة إلى بلداتهم الأصلية للم شملهم مع أسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى