رياضة

بطل المبارزة الكويتي يوسف الشملان يقترب من التأهل لأولمبياد طوكيو

ذكرت وسائل إعلام كويتية أن بطل المبارزة الكويتي يوسف الشملان نجح في قطع خطوة مهمة نحو بلوغ نهائيات دورة الالعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، بعدما حصد 4 نقاط في جولة كأس العالم للـ»سابر»، والتي أقيمت على مدار يومين في لوكسمبورج، حيث بلغ دور الـ32، قبل أن يخرج على يد الكوري الجنوبي سانجوك أوه الذي بلغ «المربع الذهبي» في ما بعد.

وتأجل الحسم في الصراع الذي يخوضه الشملان مع الياباني كنتو يوشيدا والفيتنامي ثانه آن فو، على بطاقة مؤهلة عن سلاح الـ”سابر” الى النهائيات، الى الجولة الاخيرة من كأس العالم التي تنطلق في العاصمة المجرية بودابست، في 16 مارس الجاري.

ويتواجد الشملان خارج البلاد منذ مدة ضمن معسكر تدريبي تحت إشراف الإيطالي ماركو سييستو والمدير الفني للمنتخبات عبدالكريم الشملان الذي يتابعه في جولات كأس العالم.

واستهل الشملان كأس العالم في لوكسمبورج، بالفوز على البريطاني وليام ديري 15-10 في دور الـ64، قبل ان يخرج من دور الـ32 على يد أوه 8-15.

أما يوشيدا، فقد تأهل من خلال دور الـ128، على حساب الروسي فلاديسلاف بوزيدنياكوف 15-13، قبل ان يودع أمام الفرنسي توم سيتز 9-15 في دور الـ64.

ويملك يوشيدا، المصنف 44 عالمياً، 34 نقطة، مقابل 31.5 لفوه الـ48 و30.5 للشملان المصنف الـ50.

ويحتاج الشملان الى 4 نقاط ليبلغ النهائيات، ويلزمه الوصول فقط الى الدور 32 في بودابست ليحقق مراده.

ومن ناحيته , اعتبر يوسف الشملان أن ما حققه أمر جيد وخطوة مهمة في سبيل تتويج جهوده بإهداء المبارزة الكويتية أول بطاقة مؤهلة الى النهائيات الأولمبية، عبر نظام نقاط التصنيف العالمي.

وشدد الشملان في تصريحات له على اصراره أن يحقق أفضل ما لديه في جولة بودابست لحسم التأهل وعدم انتظار الظروف أو أي أمور أخرى، مشيرا الى ان الآمال ستكون قائمة حتى لو لم يحقق مراده في الجولة الاخيرة، لان هناك تصفيات الـ«زون» الآسيوية التي تمنح بطاقة مؤهلة الى النهائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى