أخبار العالم

بعد اشتباكات طرابلس.. مخاوف من مخلّفات الصراع

بعد يومين من أجواء حرب قاسية بين الميليشيات المتصارعة على النفوذ، انتشرت فرق الدفاع المدني لتطهير شوارع العاصمة الليبية طرابلس من مخلفات المعارك التي تهدد بإزهاق مزيد من الأرواح.

وتلقت الجهات الأمنية بلاغات بوجود قذائف وصواريخ لم تنفجر في بعض المناطق، خاصة شارع الزاوية والجمهورية ومنطقة قصر بن غشير، وهي أكثر المواقع التي شهدت الاشتباكات.

وعلى الفور، انتقل فريق خبراء من مكتب تفكيك المتفجرات والعبوات الناسفة التابع لإدارة الشؤون الفنية بجهاز المباحث الجنائية إلى الأماكن المحددة، ومشّطها، مع استمراره في تلقي بلاغات السكان عنها.

مقالات ذات صلة

ما عثر عليه الفريق يكشف أن الاشتباكات لم تكن هينة، بل دارت في أجواء حرب، فقد عثر على صاروخ غير منفجر استقر بجانب منزل بطريق السور، وقذائف غير متفجرة مختلفة الأعيرة في عدة أماكن بباب بن غشير ومستشفى شارع الزاوية، وتم تطهير هذه المناطق.

ودعا جهاز المباحث الجنائية  السكان في حال العثور على أي أجسام غريبة ومخلفات حرب ضرورة الاتصال بالجهات المختصة.

وصرح بعض أهالي في منطقة قصر بن غشير لأحد المواقع الإخبارية ، وحسب شهادة فتحي الرياني فإن الفريق يعمل منذ الصباح، وأزال عشرات القذائف وبقايا صواريخ، لافتا إلى أن هذه المنطقة تقاسي مثل هذه المعارك منذ عام 2011 لقربها من مطار طرابلس الذي تتقاتل الميليشيات من وقت لآخر للسيطرة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى