أخبار العالم

بعد التصعيد الأخير.. السعودية تحذر الأحتلال من استمرار عملياتها العسكرية في غزة

بالتزامن مع تأكيد الجيش الإسرائيلي أن عملياته البرية الموسعة مستمرة في قطاع غزة، دانت السعودية الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة، والعمليات العسكرية البرية لما تحمله من مخاطر على حياة آلاف المدنيين.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً، السبت، نددت فيه بأي عمليات برية تنفذها القوات الإسرائيلية لما قد يمثله ذلك من تهديد على حياة المدنيين الفلسطينيين.

وجاء في البيان: “تدين المملكة العربية السعودية وتشجب أي عمليات برية تقوم بها إسرائيل، لما في ذلك من تهديد لحياة المدنيين الفلسطينيين وتعريضهم لمزيد من الأخطار والأوضاع غير الإنسانية، وتشير أنها تحذر من خطورة الاستمرار في الإقدام على هذه الانتهاكات الصارخة وغير المبررة والمخالفة للقانون الدولي، بحق الشعب الفلسطيني الشقيق”.

كما حثت المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته من أجل وقف تلك العملية العسكرية فوراً وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 اكتوبر 2023 وحقناً لدماء الأبرياء، وحفاظاً على البنى التحتية والمصالح الحيوية واحتراماً للقانون الدولي الإنساني، ولتمكين المنظمات الإنسانية والإغاثية من إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية للمدنيين من دون عوائق.. كما حذرت من خطورة الاستمرار بالانتهاكات الإسرائيلية الصارخة وغير المبررة بحق الفلسطينيين.

مباحثات
وبدوره، شدد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان في اتصال مع نظرائه المصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي والمغربي ناصر بوريطة، على أهمية وقف التصعيد العسكري وعمليات التهجير القسري لسكان غزة.

وناقش الوزراء تطورات الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة ومحيطها، واستمرار تضرر المدنيين العزّل من تصاعد وتيرة العمليات العسكرية، وأهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لرفع الحصار عن غزة، وأن يلتزم الاحتلال الإسرائيلي بالقانون الإنساني الدولي بما فيه السماح بوصول المواد الغذائية و الإغاثية إلى غزة.

كما أكدوا ضرورة العمل على إيجاد حل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني، ويضمن الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى