منوعات

بعض مرضى كورونا يعانون مشكلات القلب والذاكرة

يعد تساقط الشعر، والأرق المستمر، ومشكلات الذاكرة والطفح الجلدي، ومشكلات القلب والقلق المتزايد، وغيرها، من الأعراض غير المعتادة، التي يبلغ عنها بعض الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بمرض كوفيد – 19 فيروس كورونا المستجد، حيث يصل الأمر في بعض الأحيان إلى استمرار هذه الأعراض من أسابيع لعدة أشهر.

وذكرت صحيفة “شيكاجو تريبيون”، أن من بين أصحاب تلك الحالات، مريضة تدعى جولي شاشا – فان هورن، كان قد تم نقلها إلى المستشفى في مطلع نيسان (أبريل) الماضي إثر إصابتها بمرض كوفيد – 19، حيث ظهر عليها وقتها بعض الأعراض الشبيهة بأعراض الأنفلونزا المصاحبة للفيروس منذ اكتشافه، وهما حمى وسعال شديدان وضيق في التنفس.

ثم جاءت سلسلة من الأعراض غير العادية التي تعرضت لها جولي (51 عاما) المنحدرة من ضاحية بريدج فيو في جنوب غربي ولاية إلينوي الأمريكية التي لم تكن تعانيها قبل إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

لقد وصفت شعورها بحرقة غريبة في باطن قدميها، وكأنها تمشي على جمر. وبعد أسبوعين من خروجها من المستشفى، بدأت تلاحظ تعرضها لتشوش غريب في الذاكرة، حيث كانت لسبب غير مفهوم؛ تنسى أرقام الهواتف والحقائق الروتينية البسيطة، التي كان بإمكانها من قبل تذكرها بسهولة.

ثم بدأت جولي تعاني خلال فصل الصيف تساقط شعرها بدرجة كبيرة، حيث تقول: “كنت أعاني أعراضا مختلفة كل يوم، وكنت أتساءل، ما هذا؟”.

وبينما يكافح خبراء الطب والعلماء من أجل فهم خصائص الفيروس الجديد، يقوم بعض المرضى بالإبلاغ عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعراض، التي تختلف عما تتضمنه القوائم الرسمية الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والسلطات الصحية الرئيسة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى