تكنولوجيا

بـ300 ألف دولار..بيع جهاز “ننتيندو بلاي ستيشن” في مزاد علني

بيع جهاز ننتيندو بلاي ستيشن نادر، الوحيد من نوعه الذي لا يزال قابل للاستخدام، في مزاد علني بـ300 ألف دولار، بحسب الـ”بي بي سي”.

وصنع هذا النموذج النادر للغاية، نتيجة تعاون قصير الأمد بين شركتي ننتيندو وسوني وكان من المفترض أن يضاف إلى الجهاز “سي دي – روم” الذي أطلق عليه “سوبر ننتيندو”، إلا أن شركة سوني قامت لاحقا بإنشاء علامتها الخاصة “بلاي ستيشن” بمفردها.

وأوضحت شركة “هيريتدج أوكشنز” للمزادات، أن النسخة التي بيعت قد تكون آخر نموذج أولي لننتيندو بلاي ستيشن، إذ يرجح التخلص من الأجهزة الأخرى.

وسيدفع الشخص الذي فاز بالمزاد العلني عبر الإنترنت، 360 ألف دولار بإضافة الرسوم المترتبة عليه والتي ستعود إلى الشركة المنظمة للمزاد.

وأدت القصة الغامضة وراء إنتاج الجهاز إلى عده “خطوة أسطورية” في تاريخ ألعاب الفيديو.

وقال كونور كلارك من المتحف الوطني لألعاب الفيديو في شيفيلد، “سمع الناس شيئا ما حول هذه القصة – شراكة بين ننتيندو وسوني لإنتاج نسخة جديدة من سوبر ننتيندو أو تطويرها- لكن لم يستطع أحد أن يؤكد إذا كان الجهاز قد صنع فعلا. لذلك كان أسطورة”.

ويفسر كلام كلارك لماذا أصبح هذا الجهاز، الأغلى من نوعه حول العالم.

وصنع القرص المضغوط الخاص بـ”سوبر نيس” عام 1992 وصمم على غرار نظام سوبر نينتندو إنترتاينمت سيستيمز “سنيس” الناجح، لكن أضيف إلى قاعدة الجهاز محركا للأسطوانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى