إقتصاد وأعمال

بنك الكويت المركزي يطلق حملة توعوية لنشر الثقافة المالية في المجتمع..غدا

كونا – أعلن بنك الكويت المركزي اطلاق حملة توعوية مصرفية بعنوان (لنكن على دراية) يوم غد الثلاثاء بهدف نشر الثقافة المالية لدى أوسع شريحة من المجتمع وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل.

وقال محافظ البنك الدكتور محمد الهاشل في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن هذه الحملة التي ستستمر على مدار العام تنطلق باشراف (المركزي) وبمشاركة جميع البنوك الكويتية مؤكدا أهمية مثل هذه الحملات التي توفر وسيلة مناسبة لتوعية عملاء البنوك بحقوقهم التي يحرص (المركزي) على حمايتها عبر تعليماته الرقابية للجهاز المصرفي.

وأضاف الهاشل أن من بين هذه الحقوق عند التعاقد للحصول على التمويل من البنوك سواء التقليدية أو الإسلامية وكذلك حقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث وجهت هذه التعليمات البنوك لتخصيص فرع على الأقل في كل محافظة لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة يقدم لهم الخدمات والتسهيلات والوسائل التي تراعي أوضاعهم وتسهل لهم الحصول على جميع الخدمات المصرفية.

واشار إلى تنوع المواضيع التي تشملها الحملة ومن بينها التعريف بدور البنوك كوسيط مالي وأهمية الادخار والاستثمار وكيفية الاستفادة من المنتجات التي تقدمها البنوك في هذا المجال إلى جانب التوعية بحقوق العميل عن الحصول على التمويل.

وذكر أن الحملة تشمل كذلك التوعية بآلية تقديم الشكاوى بشأن الخدمات المصرفية إضافة إلى البطاقات المصرفية المتنوعة وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال والتوعية بمخاطر ما يعرف ب (تكييش القروض) والاستثمارات عالية المخاطر وغيرها من المواضيع الهامة.

وأوضح أن المواضيع التي تشملها الحملة متنوعة من جهة الوسائل والقنوات المستخدمة ومنها فيديوهات توعوية وتصريحات صحفية ومواد تعريفية عبر العديد من قنوات التواصل وخصوصا الرقمية وحسابات (المركزي) والبنوك الكويتية على منصات التواصل الاجتماعي وغيرها من نقاط التواصل مع الجمهور بما يضمن أوسع انتشار لرسالة الحملة وتفاعل الجمهور معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى