إقتصاد وأعمال

بنك الكويت الوطني يحقق 4ر292 مليون دينار أرباحا صافية خلال النصف الأول من 2024

(كونا) —- أعلن بنك الكويت الوطني تحقيقه 4ر292 مليون دينار كويتي نحو (6ر953 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية خلال الستة أشهر الأولى من العام 2024 بنسبة نمو بلغت 2ر6 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك حمد البحر في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن مجلس الإدارة أقر توزيع 10 في المئة أرباحا نقدية نصف سنوية للسهم عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ما يعادل 10 فلوس لكل سهم.

وأضاف البحر أن الموجودات الإجمالية في نهاية يونيو من العام 2024 نمت بنسبة 4ر4 في المئة على أساس سنوي لتبلغ 7ر37 مليار دينار نحو (9ر122 مليار دولار) فيما ارتفعت القروض والتسليفات الإجمالية بنحو 4ر5 في المئة مقارنة بما كانت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي لتبلغ 7ر22 مليار دينار نحو (1ر74 مليار دولار) في نهاية النصف الأول من 2024.

وذكر أن حقوق المساهمين بلغت 8ر3 مليار دينار (نحو 5ر12 مليار دولار) بنمو بلغت نسبته 5ر6 في المئة على أساس سنوي.

وأوضح أنه على الرغم من التوترات الجيوسياسية الإقليمية والدولية التي تلقي بظلالها على الأوضاع الاقتصادية في العالم إلا أن البنك استمر في جني ثمار نهج التنويع الاستراتيجي في منتجاته وخدماته عبر مناطق جغرافية مختلفة مدعوما بميزانية عمومية قوية وقاعدة رأسمال متينة وجودة أصول عالية وسيولة مريحة واستثمارات وإدارة حصيفة للمخاطر.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر وفق البيان إن النتائج المالية للبنك خلال الستة أشهر الأولى من 2024 تعكس نجاحه في المضي قدما باستراتيجيته نحو تحقيق نمو مستدام وتقديم قيمة مضافة طويلة الأجل لمساهميه وعملائه إضافة إلى المجتمعات التي تنشط فيها المجموعة.

وأضاف الصقر أن (الوطني) واصل خلال النصف الأول من العام الحالي ريادته في مجال الاستدامة إذ نجح في إصدار أول سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مشيرا إلى أن هذا الإصدار الذي بلغ معدل تغطيته أكثر من 3 مرات (5ر1 مليار دولار أمريكي) يعد أول سندات خضراء تصدرها مؤسسة مالية كويتية وأول سندات خضراء تصدرها بنوك المنطقة خلال العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى