إقتصاد وأعمال

بنك بوبيان يحقق 50 مليون دينار أرباحا صافية خلال النصف الأول من 2024

(كونا) — أعلن بنك بوبيان عن تحقيق أرباح صافية خلال النصف الأول من العام الجاري 2024 بلغت 50 مليون دينار كويتي (نحو 5ر163 مليون دولار أمريكي) بزيادة 20 في المئة عن العام الماضي وبربحية سهم بلغت 1ر11 فلس.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد في بيان إن الأرباح التشغيلية في النصف الأول من العام الجاري 2024 بلغت 61 مليون دينار كويتي (نحو 5ر199 مليون دولار أمريكي).

وأضاف الماجد أن المؤشرات المالية لـ(بوبيان) خلال النصف الأول من العام أظهرت قوة ومتانة الربحية والأصول ونسب السيولة والأداء التشغيلي والذي نتج عنه المحافظة على قاعدة مالية قوية ونموذج عمل مرن يسمح بالتطور والتماشي مع متطلبات قطاعات الأعمال.

واستعرض وفق البيان أبرز المؤشرات المالية خلال النصف الأول إذ زادت أصول البنك إلى 9ر8 مليار دينار كويتي (نحو 1ر29 مليار دولار أمريكي) بنسبة نمو 11 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وأوضح أن محفظة التمويل بلغت 7ر6 مليار دينار (نحو 9ر21 مليار دولار أمريكي) بنسبة نمو 10 في المئة في حين بلغت الإيرادات التشغيلية 4ر121 مليون دينار (نحو 1ر397 مليون دولار أمريكي) بنمو بلغ 11 في المئة كما ارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي إلى 7ر11 في المئة.

ونقل البيان عن الماجد قوله إن النتائج المحققة خلال هذه الفترة اقترنت باستراتيجية التركيز على أسواق عمل جديدة تتمتع بفرص نمو واعدة واستثمارات إيجابية وتمويلية ذات ربحية عالية لقاعدة عملائه من المستثمرين والمساهمين والتركيز على الابتكار الرقمي إضافة إلى نمو الأداء التشغيلي والسيولة الفعالة والسمعة الإيجابية للبنك بجانب التطور الكبير الذي شهدته قاعدة حلوله المصرفية المتطورة والتميز في الخدمات والمنتجات المبتكرة التي تلبي متطلبات عملائه من مختلف الشرائح.

زر الذهاب إلى الأعلى