أخبار العالم

بيربوك تلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله

توجهت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إلى الأراضي الفلسطينية، في زيارة لإظهار التضامن مع المدنيين الفلسطينيين.

والتقت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في رام الله بعد ظهر، السبت.

وتعتزم بيربوك عقد لقاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، وزعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لبيد في تل أبيب في وقت لاحق من مساء السبت.

تعد هذه هي ثالث زيارة تقوم بها بيربوك لإسرائيل والشرق الأوسط، منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من الشهر الماضي.

وكانت بيربوك زارت الإمارات، الجمعة، حيث أجرت محادثات مع نظيرها الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان في أبو ظبي، ثم توجهت من هناك إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث التقت هناك مسؤولين سعوديين وقطريين قبل ظهر السبت.

وتبحث بيربوك في جولتها الأوسطية وضع المحتجزين لدى حركة حماس والموقف الإنساني للمدنيين في قطاع غزة، والبحث عن طريق لتحقيق سلام محتمل عبر حل الدولتين.. ويذكر أن عدد المحتجزين لدى حماس يبلغ نحو 240 شخصاً، وحسب عائلات المحتجزين، هناك نحو 20 شخصاً من المحتجزين يحملون الجنسية الألمانية.

كان المستشار الألماني أولاف شولتس، وصف مقتل الشابة الألمانية شاني لوك، التي اختفت بعد هجوم حركة حماس على إسرائيل، بأنه “جريمة مروعة” و”بربرية”، وأضاف أن قتل لوك يظهر “الوحشية الكاملة التي تقف وراء هذا الهجوم من جانب حماس”، مشيراً إلى أنه يتعين محاسبة حماس لهذا السبب، وأردف أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

وكان شولتس وبيربوك ووزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس قاموا بزيارات تضامنية إلى إسرائيل، عقب هجوم حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

ورداً على الهجوم، تشن إسرائيل هجمات جوية وبرية على قطاع غزة وأسفر القتال بين الجانبين عن سقوط آلاف القتلى والجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى