رياضة

تاه: أركز مع منتخب ألمانيا.. ولا أفكر في الانتقال إلى بايرن ميونيخ

تحدث جوناثان تاه، لاعب نادي باير ليفركوزن، ومنتخب ألمانيا، عن أهمية العمل والتدريب الجاد في المعسكر الإعدادي الحالي قبل بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وتستضيف ألمانيا البطولة القارية بعد نحو أسبوعين لمدة شهر كامل، ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية على استاد “أليانز آرينا” بمدينة ميونخ، وستقام المباراة النهائية على الاستاد الأولمبي بالعاصمة برلين.

قال تاه في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي:”الجميع يريد أن يكون في معسكر المنتخب، وبما أن بطولة اليورو مميزة للغاية بالنسبة لنا جميعاً، فإن الحماس يسيطر على الجميع.”

تابع:” ليفركوزن قدم موسم مميز، نحن مليئون بالطاقة الإيجابية ومتشوقون لمواصلة النجاح وإنهاء العام بنجاح قدر الإمكان، حتى بعد فترة من التوقف”.

أضاف:”إنني أتطلع إلى المشاركة مع المنتخب الألماني في المباريات القادمة، وإلى كل ما هو قادم، لأنها ستكون فترة صعبة بما فيه الكفاية وفي كل مباراة”.

أكد:”لا يزال يتعين علينا أن نقدم كل ما لدينا في كل جلسة تدريبية وكل مباراة، بالتأكيد، هناك ثقة وشعور إيجابي، لكنه ليس شعورًا يجب أن تجلس معه أو تشعر بالأمان معه، إنه يدفعني للاستمرار.”

أردف:”هناك حالة إيجابية جيدة وحماس داخل المعسكر بين كل العناصر الموجودة داخل المنتخب في الوقت الحالي، وكان أداء المنتخب جيد بشكل خاص في المباراتين الأخيرتين، وعلينا الحفاظ على ذلك”.

وواصل:”هذا المزاج الإيجابي والطاقة هو ما يوجد في الفريق الآن، والذي، كما قال روب، كان جيدًا بشكل خاص في التجمع الدولي الماضي، علينا بالتأكيد الحفاظ على ذلك، كما أن رودي فولر هو الشخص الذي يجلب هذا المزاج.”

أكمل:”بالنسبة لي شخصيًا، لا أركز حقًا على الأدوار الثابتة في قلب الدفاع، بالطبع، من الجيد أن تحصل على ردود فعل إيجابية وأن يكون الأداء الذي تقدمه للنادي موضع تقدير.”

وواصل:”أنا أركز بشكل كامل على ما ينتظرنا، هذا شيء مميز للغاية، وتركيزي الكامل ينصب على ذلك، أحاول أن أبقي كل شيء آخر بعيدًا عني، لكن يمكنني فهم الأسئلة والتكهنات.”

أتم:”كانت هناك تكهنات في الأسابيع والأشهر الماضية، حول انتقالي إلى بايرن ميونيخ وهو أمر مفهوم بسبب وضعه التعاقدي، أستطيع أن أفهم ذلك، أنا حاليًا مع المنتخب الوطني. “

زر الذهاب إلى الأعلى