أخبار العالم

تحركات عسكرية كبيرة لتأمين المنطقة الخضراء في بغداد

شهدت العاصمة بغداد تحركات عسكرية واسعة لتامين المنطقة الخضراء والمناطق المحيطة بها بالتزامن مع لقاءات سياسية مهمة وغير معلنة.

ووفقا لمصدر امني لم يرغب في الافصاح عن اسمه ان هذه التحركات جاءت بتوجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبعد تنامي الهواجس الامنية الحكومية من ردود افعال قد يقوم بها الحشد الشعبي اثر اعتقال القيادي فيه قاسم مصلح.

وانتشرت المدرعات والعجلات العسكرية ابتداء من مطار بغداد الدولي وحتى منطقة الكرادة اضافة الى المنطقة الخضراء اذ تحتوي هذه المناطق على مراكز امنية ومقرات للفصائل المسلحة المنضوية تحت الحشد الشعبي العراقي .

وكان وزير الدفاع العراقي جمعة عناد قد حذر في وقت سابق من اي تحرك عسكري غير مرخص مؤكدا عدم سماح حكومته باي عملية انتشار عسكري للمجاميع المسلحة على غرار تلك التي وقعت عقب اعتقال مصلح.

وقال في تصريح غير مسبوق ان الجيش العراقي لا تعجزه 40 عجلة غير مدرعة تستعرض في شوارع بغداد وهو يمتلك من القدرات ما يؤهله لمحاربة دول مضيفا ان ما يمنعه عن اتخاذ اي اجراء ضدهم هو حرص رئيس الوزراء على عدم اراقة الدم العراقي.

يذكر ان السفارة الامريكية اجرت يوم امس تمرينا على اطلاق صفارات الانذار وتفعيل منظومة (سي رام ) المخصصة لاعتراض صواريخ الكاتيوشا.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية الجمعة الماضية ضبط منصة كانت معدة لإطلاق صواريخ كاتيوشا جنوب غربي العاصمة بغداد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى