أخبار العالمهاشتاقات بلس

تحقيق حول «حريق متعمّد» في كاتدرائية نانت بفرنسا

أ ف ب – أعلن مدعي عام الجمهورية في مدينة نانت الفرنسية بيار سينيس فتح تحقيق قضائي حول «حريق متعمد» في كاتدرائية نانت التي اندلعت فيها النيران، أمس، موضحاً أنّه تم اكتشاف «ثلاث نقاط مختلفة للنيران».

وكانت فرق الإطفاء أعلنت أنّها تمكنت من «تطويق» الحريق الذي نشب في الكاتدرائية.

وقال سينيس «في هذه المرحلة، فتح تحقيق حول حريق متعمد»، موضحاً أنه «لا وجود لاستنتاجات يمكن استخلاصها الآن إذ يتوجب علينا القيام بعمليات مسح عدة من شأنها الاتيان بعناصر جديدة».

وأضاف سينيس «عندما تصل إلى مكان يشهد ثلاثة حرائق وترى ثلاث بؤر متفرقة للنيران، تفتح تحقيقاً… إنها مسألة حس سليم»، موضحاً أنه «لا يمكن ترك حدث كهذا يمر من دون إجراء تحقيقات قضائية».

وتابع أن الشرطة القضائية أبلغت بالحادث وسيصل خبير حرائق من الشرطة التقنية إلى نانت لفحص بؤر النيران والتمديدات الكهربائية للكاتدرائية.

وجرى تطويق الحريق الذي أتى على الأرغن الكبير، بعدما أبلغ عنه مارة.

وكانت فرق الإطفاء ذكرت أن «حريقاً كبيراً» اندلع صباح أمس داخل الكاتدرائية ذات طراز العمارة القوطي.

وبعيد ذلك، قال مدير قسم الإطفاء الجنرال لوران فرلاي خلال إحاطة إعلامية أمام الكاتدرائية إنّ «الأضرار تركزت على الأرغن الكبير الذي يبدو أنه دمّر بالكامل»، موضحاً أن «المنصة التي يقع عليها غير مستقرة إطلاقاً وقد تنهار».

وأشار إلى أنه لا يمكن مقارنة الأضرار بتلك الناجمة عن حريق كاتدرائية نوتردام في باريس في أبريل 2019، وبأضرار الكاتدرائية نفسها في الحريق الذي اندلع عام 1972 أو حتى بسان دوناسيان في نانت في عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى