أخبار العالم

تركيا تحذر الكيان الصهيوني من اغتيال قادة حماس في الخارج

قال مسؤول في المخابرات التركية الإثنين، إن تركيا حذرت إسرائيل من “عواقب وخيمة” إذا حاولت ملاحقة مسؤولين من حركة حماس، خارج الأراضي الفلسطينية بما في ذلك في تركيا.

وأضاف المسؤول: “تم توجيه التحذيرات اللازمة للمحاورين بناء على أنباء تتعلق بتصريحات لمسؤولين إسرائيليين، وجرى إبلاغ إسرائيل بأن (مثل هذا التصرف) ستكون له عواقب وخيمة”.
وكان رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار لوّح، الأحد، بملاحقة قادة حماس في “كل مكان” خارج إسرائيل “والقضاء عليهم حتى لو استغرق الأمر سنوات” مستذكراً رد فعل إسرائيل بعد “عملية ميونخ” التي استهدفت إسرائيليين في ألمانيا عام 1972.

وفي تسجيل أذاعته هيئة البث العامة الإسرائيلية، لم يتضح متى أدلى به بار أو لمن، حيث قال “حدد لنا مجلس الوزراء المصغر هدفاً هو القضاء على حماس. هذه ميونخ الخاصة بنا. سنفعل ذلك في كل مكان، في غزة وفي الضفة الغربية وفي لبنان وفي تركيا وفي قطر. قد يستغرق الأمر بضع سنوات، لكننا مصممون على تنفيذه”.
وأضاف رئيس الشاباك أن “المسؤولية الأمنية ملقاة علينا، وواجبنا تحقيق الأمن والشعور به، وللأسف الشديد في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لم ننجح في ذلك، ولكن أعتقد أننا في تطور مستمر، ونحن لا ننتظر، فنحن نستخلص العبر من تلك الأحداث وننقلها لجبهات أخرى، ليس فقط إلى قطاع غزة”.
وأكدت حركة حماس في بيان أن تهديدات إسرائيل باستهداف قادتها داخل فلسطين وخارجها، تعكس المأزق الذي يعيشه الاحتلال، وتمثل انتهاكاً لسيادة الدول التي يوجد فيها أبناء وقادة الحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى