رياضة

تشيلسي وليفربول يتعادلان في بداية مشوار “البريميير ليغ”

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة تشيلسي وضيفه ليفربول في قمة مواجهات الجولة الافتتاحية للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت اليوم الأحد على إستاد ستامفورد بريدج.

كان الشوط الأول هو الأفضل على الإطلاق في الـ90 دقيقة، وشهد تسجيل الهدفين، وإلغاء بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد الـ”فار”.

وبدأ ليفربول المباراة بقوة كبيرة وردت العارضة تسديدة صاروخية للنجم المصري محمد صلاح، قبل أن يأتي بعدها هدف الافتتاح في الدقيقة 18 بقدم المهاجم الدولي الكولومبي لويس دياز بعد تمريرة بينية رائعة من صلاح.

وكاد “الريدز” بعدها أن يقتلوا اللقاء بهدف آخر بعدها مباشرة عن طريق “الفرعون” صلاح، ولكن ألغته تقنية الـ”VAR” بداعي التسلل.

وشهدت الدقيقة 37 عودة أصحاب الأرض للمباراة بهدف التعادل بقدم الوافد الجديد الفرنسي أكسيل ديساسي، الذي استغل حالة عدم التركيز في دفاع ليفربول، ليقابل كرة طويلة داخل المنطقة بقدمه دخلت شباك البرازيلي أليسون بيكر.

ثم بعدها بدقيقتين، كادت الـ”ريمونتادا” اللندنية أن تستمر وتسفر عن هدف ثان لبين تشيلويل، ولكن ألغي الهدف بسبب التسلل.

وبهذا يستمر التعادل هو المسيطر على آخر 5 مواجهات بين الفريقين في البريميير ليغ، بعد تعادلين إيجابيين (1-1) و(2-2)، ثم تعادل صفري في مواجهتي الموسم الماضي.

وكان الانتصار الأخير في مواجهات الفريقين في مواجهة الدور الثاني لموسم (2020-21)، وتحديداً في مارس (آذار) 2021 عندما انتصر تشيلسي في قلب أنفيلد رود بهدف نظيف.

وبعد أن تقاسما نقطة التعادل، يحتل الفريقان المركزين التاسع والعاشر مؤقثاً لحين معرفة الترتيب النهائي بعد انقضاء الجولة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى