رياضة

تصنيف فيفا الشهري.. الكويت تتقدم مركزين وتحتل المركز 25 آسيوياً 137 عالمياً

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس عن تصنيفه للمنتخبات عن شهر يونيو 2024.

وشهد التصنيف العالمي لهذا الشهر ارتقاء منتخبنا الوطني الكويتي مركزين على الجدول نحو المركز 137 وذلك بعد النتائج التي حصل عليها المنتخب في التصفيات الآسيوية المشتركة وحجزه مقعداً في كأس آسيا 2027 ومقعداً في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026.

وحافظت الأرجنتين على صدارة التصنيف العالمي منذ ديسمبر 2022 حين توجت بلقب كأس العالم قطر، في وقتٍ لا تزال فرنسا في الوصافة.

و يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى تحطيم الإنجاز التاريخي القياسي الذي حققه غريمه البرازيلي الذي بقي متربعا على عرش الترتيب العالمي بين 1994 و 2001، و ذلك من خلال مواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الودية و الرسمية خلال كوبا أمريكا و تصفيات مونديال 2026.

وشهد التصنيف العالمي في الشهر الجاري تقدم البرازيل مركزاً واحداً ليحتل المرتبة الرابعة، في حين تراجع منتخب إنجلترا مركزاً للمركز الخامس وتراجعت إيطاليا للمركز العاشر.

أمّا منتخبات بلجيكا، البرتغال، هولندا، إسبانيا فقد حافظت على مراكزها في التصنيف الشهري المعلن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبالنسبة لمنتخبات آسيا، فلم يحمل التصنيف الشهري أخباراً سارّة للمنتخبات العربية فقد شهد تصنيف “فيفا” تراجع المنتخب القطري بطل آسيا مركزاً نحو المركز 35 وتراجعت السعودية ثلاث مراكز، لتحتل المركز 56 عالمياً.

فيما تقدم منتخب الأردن 3 مراكز في التصنيف الجديد ليحتل المركز 68 وتقدمت لبنان 3 مراكز ليحتل المركز 117.

وحافظ منتخب المغرب على تصدره ترتيب منتخبات قارة إفريقيا، متقدماً مركزاً وحيداً في الترتيب العالمي ليصبح في المركز الـ12 بدلاً من الـ13 فيما احتل منتخب مصر في المرتبة الثالثة بتصنيف الاتحاد الدولي عن قارة إفريقيا، بينا تقدم عالميا من المركز الـ37 إلى المركز الـ36.

زر الذهاب إلى الأعلى