تكنولوجيا

تنجو من الموت بفضل ساعة آبل

ساهمت ساعة آبل في إنقاذ حياة امرأة بعد أن نبّهتها خلال نومها لارتفاع ضربات قلبها بشكل كبير.

وفي وقت سابق من يوم الحادثة، لم تكن كيمي واتكينز على ما يرام، وقالت إنها شعرت بالدوار. لكنها افترضت أنها شعرت بهذه الطريقة لأنها لم تأكل. ولم تكن كيمي على ما يرام، وأخذت غفوة ولم تكن تتوقع ما حدث بعد ذلك.

وقالت “كنت نائمة لمدة ساعة ونصف الساعة تقريباً قبل أن توقظني ساعتي بهذا المنبه الذي قال إن معدل ضربات قلبي كان مرتفعاً للغاية لفترة طويلة جداً. ولأكثر من 10 دقائق، كانت ضربات قلبي سريعة جداً”.

وبلغ معدل ضربات قلب واتكينز ذروته عند 178 نبضة في الدقيقة، وهو معدل لا يحققه عادة الرياضيون إلا خلال ذروة الأداء. وفي المستشفى، تم تشخيص إصابة واتكينز بانسداد رئوي، وهي حالة خطيرة للغاية، وفقاً للدكتور ريتشارد بيكر، طبيب القلب في كلية الطب بجامعة سينسيناتي.

وقال الدكتور بيكر إن معدل البقاء على قيد الحياة للشخص المصاب بهذه الحالة هو 50%. والانسداد الرئوي على شكل سرج هو الأكثر خطورة على الحياة، لأنه جلطة دموية تسد الأوعية الدموية الواصلة إلى الرئة اليمنى والرئة اليسرى. وعندما يحدث هذا، يعاني المريض من عدم انتظام ضربات القلب، ويمكن أن يؤدي إلى سكتات دماغية وجلطات دموية وفشل في القلب.

ويمكن لمستخدمي ساعة آبل اكتشاف أن لديهم رجفان أذيني من خلال ميزة إخطار الإيقاع غير المنتظم (IRNF) وتطبيق ECG. وبالنسبة لواتكينز، فهي ترتدي ساعة آبل بفخر وتأمل أن تقنع تجربتها الآخرين بارتدائها أيضاً، بحسب موقع فون أرينا.

زر الذهاب إلى الأعلى