أخبار الكويت

«تنمية الخيرية» تتم سداد الرسوم الدراسية عن الأيتام المكفولين بالتعاون مع أمانة الأوقاف

أعلنت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير »تنمية الخيرية« عن استكمال دفع المصاريف الدراسية للفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021 للأيتام المكفولين من قبل الجمعية داخل الكويت، بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف.

وقالت «تنمية الخيرية» إن الكفالة التي توفرها لأبنائها الأيتام تشمل -إلى جانب دفع الرسوم الدراسية- النواحي المعيشية الحيايتية وخلال مواسم الأعياد ووتوفير الكسوة المناسبة خلال فصلي الشتاء والصيف، وقضاء الحوائج الأخرى مما يشعرهم بالاستقرار المعيشي.

وأشادت الجمعية بالدور الكبير الذي تقدمة الأمانة العامة للأوقاف من دعم للمشروعات الخيرية وفق المصارف الشرعية للوقف، ومدى الحرص على وصول هذه المساعدات لمستحقيها من خلال ضوابط وشروط هذه المصارف، وما الأيتام إلا فئة من الفئات التي تستهدفها تلك المساعدات من باب التكافل الاجتماعي.

وبينت «تنمية الخيرية» أنها تتبني المشروعات التي تتميز بالاستدامة لدعم وتنمية وتطوير الفرد والمجتمع، إضافة إلى تنفيذ ودعم البرامج والمشروعات الخيرية الإغاثية للنازحين والمتضررين.

وأوضحت أنها تعمل على تقديم المساعدات للأيتام والأرامل والفقراء والمساكين، إضافة إلى تقديم الخدمات الاجتماعية للأسر المحتاجة والمسنين، وكذلك إقامة مشاريع التكامل والتكافل الاجتماعي بين القادرين والميسورين مع إخوانهم من الفقراء والمحتاجين، داعية أصحاب الأيادي البيضاء إلى مد إخوانهم المعوزين بما يلبي احتياجاتهم ويسد عوزهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى