منوعات

جامعو الدمية باربي يستفيدون من نجاح الفيلم لتحقيق أرباح بالآلاف

حققت مهووسات بالدمية باربي أرباحاً تقدر بآلاف الدولارات، عبر عرضهن للبيع بعضاً مما يكتنزنه من إصدارات فريدة ومتنوعة لهذه الدمية، منتهزات النجاح الكبير الذي يحققه الفيلم المعروض حالياً في دور السينما حول العالم.

الأمريكية مارال ديفيدسون هي واحدة من مهووسات باربي التي بدأت بجمع إصدارات من هذه الدمية منذ 36 عاماً، وتحتفظ بالمئات منها بالرغم من الانتقادات الجارحة التي تصفها بـ “غريبة الأطوار”، لكنها لم تتخيل يوماً أن تجني بفضلها ثروة كبيرة.. وأشارت إلى أنها باعت الأسبوع الماضي، نسخة قديمة من باربي رُسمت تفاصيل وجهها يدوياً مقابل 20 ألف دولار.. في حين سبق أن باعت مجموعات إصادرات قديمة من الدمية محققة أرباحاً بلغت 600 ألف دولار، وفقاً لما ذكرته لمجلة “بيبول”.

مصدر رزق وهواية طبيبة
والأمر ينسحب على ميليسا هانتر، التي دفعها عشقها للدمية باربي إلى جمع العديد منها، لكنها بعد فترة من الزمن، أصبح ذلك مصدر رزقها، من خلال قناتها على يوتيوب My World “عالمي” التي تبيع من خلالها وتشتري إصدارت مختلفة من هذه الدمية.

أعاد فيلم باربي إحياء ذكريات الطفولة بالنسبة لطبيبة البصريات المقيمة في ماريلاند سامالا خان، إذ عادت إلى منزل والديها واستعادت مجموعة باربي الخاصة بها.

وُلدت مع باربي
أما يلانا فولين (31 عاماً)، معلمة في فيلادلفيا، فلطالما شعرت بعلاقة وثيقة مع المجموعة الكلاسيكية لدمة باربي، حتى أنها اشترت أول دمية باربي بمناسبة عيد ميلادها.

تقول فولين: “باربي هي حقًا اللعبة الوحيدة التي لعبت بها. كنت دائمًا فتاة أنثوية. أحببت البريق والألوان “، وذكرت أن هذه الدمية أنقذتها من الوحدة خلال فترة الإغلاق العام خلال جائحة كورونا، حيث أعادت بناء مجموعة طفولتها، من خلال اللجوء إلى الإنترنت، حتى أصبحت تملك حوالي 350 إصداراً من الدمية، كما تواصلت مع جامعي باربي الآخرين، وشكلت صداقات معهم.

 

مؤرّخ للدمى ومزاد بالآلاف
“الدمى المذكورة في الفيلم تباع بسرعة”.. وفقاً للتاجر ومؤرخ الدمى برادلي جاستيس ياربرو، الذي نشر عبر موقع “إيباي” قائمة تضم إصدارات من الدمية آلان وزوجته الدمية الحامل ميدج، كاشفاً انه باعها جميعها بعد يومين من عرض الفيلم.

وذكر الخبير أن الطلب ازداد على الدمى الثلاث الأولى التي أصدرتها شركة “ماتيل” عام 1959، والتي في الأصل تُعتير من الأندر عالمياً، وأهمها دمية رسمها باليد فنان ياباني.

وكشف ياربرو مالك The Swell Doll Shop، أن مجتمع عشّاق باربي كان ينتظر بفارغ الصبر المزاد العلني الذي نظمه لبيع دمية باربي أصلية صادرة عام 1959 مع “وجه مرسوم يدوياً” و”شعر كثيف جداً”، والذي بدأ أمس الجمعة بمبلغ 12 ألف دولار.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى