رياضة

جمال العتيبي: فوز «الأزرق» يرفع التصنيف الدولي

أكد جمال العتيبي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس وفد المنتخب المشارك في بطولة اتحاد جنوب آسيا التي تستضيفها مدينة بانغلور الهندية، وتستمر حتى 4 يوليو المقبل، أن برنامج إعداد «الأزرق» لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية، يسير وفقاً للخطة الموضوعة له.

وقال: «نشارك في هذه البطولة لرفع المستوى الفني وكذلك التصنيف العالمي للكويت من خلال تحقيق الفوز في معظم المباريات وهو الأمر الذي سيعود بالفائدة على المنتخب خلال مشاركته في التصفيات الاولية لكأس العالم وكأس آسيا».

وأشاد العتيبي بأداء اللاعبين خلال مباراتي نيبال وباكستان، وأكد أن ثقة مجلس إدارة الاتحاد باللاعبين كبيرة لمواصلة المشوار بالزخم نفسه للتتويج باللقب، خصوصاً وأن الجهاز الفني يضع بعين الاعتبار زيادة التجانس والتفاهم بين اللاعبين خلال المباريات.

ومن جهته، يبذل الجهاز الفني لـ «الأزرق»، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، جهداً كبيراً لتجهيز اللاعبين للمباراة المقبلة أمام الهند والتي ستقام، غداً، ستّحدّد متصدر المجموعة الأولى، التي تضمّ أيضاً، منتخبي باكستان ونيبال.

ويتصدر المجموعة حالياً «الأزرق» برصيد 6 نقاط، إثر فوزه على نيبال وباكستان 3-1 وبرباعية نظيفة، ويتقدم بفارق الأهداف عن منتخب الهند، الفائز على باكستان برباعية بيضاء ونيبال بهدفين نظيفين.

ويختتم اللاعبون تدريباتهم، اليوم، بصفوف مكتملة، حيث خضع الذين شاركوا أمام منتخب باكستان، أول من أمس، لتدريب استشفائي تحت إاشراف الدكتور عبدالمجيد البناي، لاسيما في ظل شعور البعض منهم بالإرهاق والاجهاد، في ظل توالي التدريبات والمباريات.

على صعيد آخر، تعقد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم اجتماعاً عادياً في الساعة 5:00 مساء الاثنين، في استاد جابر، لاعتماد التقريرين الإداري والمالي للسنة المنتهية 2022-2023 وكذلك اعتماد تشكيل اللجان القضائية (الانضباط، الاستئناف).

كما سيقوم رئيس الاتحاد عبدالله الشاهين خلال الاجتماع بعرض خطة عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، وأبرز المشاركات الخارجية التي يستعد لها «الأزرق» ومنتخبات المراحل العمرية، خصوصاً منتخب الكويت الأولمبي، الذي سيستضيف تصفيات كأس آسيا خلال الفترة بين 4 و12 سبتمبر المقبل بمشاركة منتخبات العراق وتيمور الشرقية وماكاو، والمؤهلة إلى النهائيات في قطر عام 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى