أخبار الكويت

جمعية اختلافات التعلم نظمت ملتقى أولياء الأمور السنوي الخامس بعنوان “الغذاء واضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة”

أكدت نائب رئيس الجمعية الكويتية لاختلافات التعلمكالد استشارية طب أطفال تطوري الدكتورة فاطمة العوضي أن الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم تسعى دائما على اختيار مواضيع برامج التوعية التي تقوم بها كل عام بحيث تلبي حاجات أولياء الأمور من معلومات وارشادات تساعدهم في اتباع أفضل الطرق في التعامل مع التحديات التي يسببها اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة على جميع نواحي حياة الطالب الاكاديمية والنفسية والاجتماعية.

وأوضحت د.العوضي في تصريح صحفي ان الجمعية و برعاية كل من مؤسسة مبرة مشاريع الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبناء على رغبة أولياء الأمور قررت الجمعية ان يكون ملتقى هذا العام تحت عنوانالغذاء وأثره على الأطفال ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركةفقد قدمت الدكتورة هدى سلامة  اختصاصية تغذية محاضرة تحدثت فيها عن الغذاء الصحي واهميته على جميع افراد الاسرة وخاصة الأطفال.  كما عرضت عدة طرق تستطيع الام اتباعها لترغيب ابناءها بالمأكولات الصحية التي تعود بالفائدة على صحتهم الجسدية والنفسية.

وأضافت العوضي لقد قام الدكتور كامل فراج أستاذ علم النفس في جامعة الكويت بتقديم محاضرة عن أهمية الغذاء الصحي على نمو الأطفال الجسدي والنفسي والاثار السلبية للإضافات الغذائية كالملونات والمواد الحافظة على الاعصاب والسلوك وإثر الغذاء المعدل وراثيا على الدماغ.

واشارت العوضي لقد تضمن البرنامج حلقة نقاشية بينا خلالها أن عملية التوعية بإضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط هي عملية مستمرة سواء كانت حول ماهية هذا الاضطراب وعملية التشخيص وطرق العلاج وغيرها.

واختتمت العوضي تصريحها لقد شاركت المنسق العام للملتقى السنوي الخامس لأولياء الأمور الدكتورة وفاء الياسين أستاذ مشارك في جامعة الكويت في فتح المجال بالإجابة على أسئلة واستفسارات أولياء الأمور حول مواضيع مختلفةكالمدارس ومراكز التشخيص وعن أمور تهم أولياء الأمور بخصوص مستقبل ابناءهم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى