شباب وتعليمهاشتاقات بلس

“جمعية المياه الكويتية” تشارك في تحكيم مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة بالجامعة الاسترالية

شاركت جمعية المياه الكويتية في معرض مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة بالجامعة الاسترالية، ممثلة بالمهندسة هبة عباس المستشار الفني ورئيس لجنة الاستدامة في الجمعية، حيث شاركت كمحكم لمشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة – الهندسة الكهربائية والالكترونية.

وفي هذا السياق، أشاد د. صالح المزيني رئيس مجلس إدارة جمعية المياه الكويتية “بجهود الجامعة الأسترالية في تمكين الشباب وبناء قدراتهم لمواجهة التحديات المستقبلية، لا سيما فيما يتعلق بالأمن المائي وتوفير مقومات التنمية المستدامة”، مضيفا : “لطالما حظيت فئة الشباب في الجمعية باهتمام خاص، التي تحرص منذ عام 2018 حتى الآن على إقامة وتنظيم ملتقى الشباب العربي السنوي، فهذا الملتقى يعتبر منصة لمناقشة أحدث الابتكارات الشبابية العربية في الحفاظ على المياه والاستدامة”.

ومن جانبها، أعربت م. هبة عباس عن “سعادتها بالاستماع إلى قادة المستقبل وهم يضعون الكويت ورؤيتها 2036 في قلب مشاريعهم الهندسية ويناقشون مشاريعهم القائمة على الابتكار والاستدامة آخذين بعين الاعتبار الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية للمشروع”، وقالت: “شعرت بسعادة وفخر وأنا استمع إلى عرض أبنائنا وبناتنا الطلبة، مشاريع متنوعة ومبتكرة لقضايا بيئية ووطنية مهمة باستخدام الذكاء الاصطناعي”.

ونوهت إلى أن “عدد المشاريع بلغ 22 مشروعا، وتمثلت أنواعها في الهندسة المدينة 7، والهندسة الكهربائية 4, والهندسة الميكانيكية 7, وهندسة البترول 4 مشاريع”.

من الجدير بالذكر بأن م. هبة عباس انضمت إلى المجلس الاستشاري الهندسي الصناعي في كلية الهندسة بدعوة من الجامعة الاسترالية في شهر أكتوبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى