رياضة

جنوب إفريقيا تواجه ناميبيا لإنعاش آمالهما في التأهل لدور الـ16 بـ«كان2019»

القاهرة  – هاشتاقات الكويت:

يسعى منتخبا جنوب أفريقيا وناميبيا للتمسك بآمالهما في التأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر، عندما يلتقيان اليوم الجمعة على ملعب (السلام) في إطار الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة في المسابقة القارية.

وعجز كلا المنتخبين عن تحقيق الفوز في مستهل مبارياتهما بالمجموعة، عقب هزيمتهما في الجولة الأولى، حيث خسر المنتخب الناميبي صفر / 1 أمام نظيره المغربي في الجولة الأولى، التي شهدت خسارة المنتخب الجنوب أفريقي أيضا أمام منتخب كوت ديفوار بالنتيجة ذاتها.

منتخب جنوب إفريقيا

وتبدو حظوظ منتخب جنوب أفريقيا الأوفر نسبيا لحصد النقاط الثلاث، والتأهل للأدوار الإقصائية، ولو عن طريق التواجد ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بمرحلة المجموعات، بالنظر إلى فارق الإمكانات الفنية والمادية التي ترجح كفة المنتخب الملقب بـ(الأولاد)، الذي توج بأمم أفريقيا عام 1996، وصعد لكأس العالم في أكثر من مناسبة.

من جانبه، يأمل منتخب ناميبيا، الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه بالبطولة، في الحصول على نقطة التعادل على أقل تقدير، وتعويض خسارته في اللحظات الأخيرة أمام المنتخب المغربي، والتي جاءت عبر النيران الصديقة، بعدما سجل مدافعه إتامونوا كيميني هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وشدد الإنجليزي ستيوارت باكستر مدرب جنوب أفريقيا على أهمية تلك المواجهة، حيث قال “منتخب ناميبيا لعب مباراة جيدة أمام المغرب، وهم فريق جدير بالاحترام”.

وأوضح “يجب أن نكون واقعيين، وأن نقدم كل ما عندنا، نستطيع أن نفعل ذلك، ويجب أن ننظر إلى ناميبيا بطريقة واقعية، يجب أن يفكر اللاعبون بشكل إيجابي”.

وسيكون كل منتخب بمثابة كتاب مفتوح للآخر، بعدما سبق أن التقيا كثيرا خلال بطولة كأس كوسافا، خاصة بالمنتخبات الواقعة في جنوب قارة أفريقيا ، غير أنهما يستعدان لملاقاة بعضهما البعض للمرة الثانية في أمم أفريقيا.

وسبق لجنوب أفريقيا أن التقت بجارتها ناميبيا في مرحلة المجموعات بنسخة البطولة التي جرت في بوركينا فاسو عام 1998، حيث انتهى اللقاء بفوز (الأولاد) 4/1، قبل أن يشق طريقه نحو التأهل للمباراة النهائية التي خسرها أمام نظيره المصري.

منتخب ناميبيا

وشهدت تلك المباراة تألقا لافتا للمهاجم الجنوب أفريقي السابق بينيديكت مكارثي، الذي أحرز جميع أهداف جنوب أفريقيا أمام ناميبيا، عقب تسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك) خلال 13 دقيقة فقط، ليدخل تاريخ البطولة بتسجيله أسرع سوبر هاتريك في تاريخ أمم أفريقيا.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في تسع مناسبات (وديا ورسميا)، حيث حقق منتخب جنوب أفريقيا ستة انتصارات، مقابل فوز وحيد لناميبيا، فيما خيم التعادل على لقائين بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى