رياضةهاشتاقات بلس

حسين المسلم: هدفي تطوير “الألعاب المائية” دون تمييز

أعرب حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، عن سعادته الكبيرة بأن يقام أول حدث عالمي في السباحة خلال رئاسته للاتحادبالمنطقة، عندما تستضيف أبوظبي بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة “25 متراً، التي تقام بصالة الاتحاد آرينا بجزيرة ياس خلالالفترة من 16 وحتى 21 ديسمبر المقبل.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة “الاتحاد” الاماراتية على موقع الالكتروني أمس: النجاحات التي حققتها الإمارات والعاصمة أبوظبي فياستضافة البطولات العالمية الكبرى في مختلف الرياضات جاءت بتميز كبير، يجعل الاتحاد الدولي للسباحة والعالم يترقب بطولة رائعة فيكل التفاصيل، قياساً بالقدرات التنظيمية الكبيرة المتوافرة في الدولة، والجهد الكبير الذي بذل في التحضير لبطولة العالم للسباحة.

وأضاف المسلم: اطلعت على التجهيزات الجارية بصالة الاتحاد آرينا بجزيرة ياس، والصالة بها إمكانات متميزة قياساً بهذا الحدث المهم فيرياضة الألعاب المائية في العالم، لذلك توقعاتنا بحدث مختلف، خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار أن حجم المشاركة فيه لن يقل عن 180 دولةمن أصل 209 أعضاء بالاتحاد الدولي.

وتابع: تواجد أبطال عالم وأبطال أولمبيون في الحدث الذي يقام بعد أولمبياد طوكيو، يجعلنا نتوقع أرقاماً قياسية جديدة، وهذا بدوره سينعكسعلى هذه الرياضة في الإمارات والشرق الأوسط، ويعزز من نشر رياضة السباحة.

وعن فوزه برئاسة الاتحاد الدولي للسباحة في الانتخابات التي جرت في 5 يونيو الماضي في دورة جديدة تستمر حتى عام 2025، ليكونثاني شخصية عربية تتولى هذا المنصب بعد الجزائري مصطفى العرفاوي، الذي تولى رئاسة الاتحاد الدولي خلال الفترة الممتدة بين عامي1988 و2009، قال المسلم: السباحة مرتبطة بتاريخنا وتراثنا في الخليج والمنطقة بشكل عام.

وقال حان الوقت إن يقود خليجي هذا الاتحاد الدولي الكبير، وخلال فترة رئاستي سأفعل كل ما شأنه تطوير هذه الرياضة، والاتحاد الدوليللسباحة هو أكبر اتحاد يضم سباحين، حيث يصل عدد منتسبيه من السباحين إلى 15 مليوناً، وهناك أبطال أولمبيون كثر ودول متقدمة مثلالولايات المتحدة وأستراليا والصين واليابان وأوروبا، وهدفي دعم تطوير الرياضة في كل دول العالم بدون تمييز.

وأضاف: أهدافي توحيد الاتحاد الدولي تحت قيادة واحدة ودون تمييز بين كرة الماء أو السباحة الطويلة السباحة أو القصيرة أو الغطس،ونشر السباحة في أفريقيا وآسيا والكاريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى