مجالس

حمدان العازمي يسأل عن الشركة الكويتية لنفط الخليج

وجه النائب حمدان العازمي سؤالا الى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء د ..خالد الفاضل جاء كالتالي:

في 7 يونيو 2020 صدرت مذكرة استدعاء من رئيس عمليات الخفجي المشتركة للتحقيق مع رئيس نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج على اثر نشاطه النقابي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي الآتي: ما التبعية القانونية لموظفي الشركة الكويتية لنفط الخليج العاملين بعمليات الخفجي المشتركة؟ وهل يطبق عليهم القوانين الكويتية أم السعودية؟ وهل عملهم في الخفجي تكليف ام انتداب ام اغتراب؟

هل العاملين في عمليات الخفجي المشتركة يتبعون القطاع النفطي الكويتي وهل تطبق عليهم قرارات مؤسسة البترول الكويتية؟

على أي أساس استند كتاب مؤسسة البترول الكويتية الصادر بتاريخ 26 سبتمبر 2004 الصادر من العضو المنتدب للشؤون الإدارية؟ ما المسوغ القانوني لتحويل رئيس نقابة العاملين بنفط الخليج للتحقيق اثر نشاطه النقابي وبأي قانون او قرار استند رئيس عمليات الخفجي في تحقيقه؟

هل قام رئيس عمليات الخفجي المشتركة بمخاطبة الإدارة التنفيذية للشركة الكويتية لنفط الخليج قبل إصدار مذكرة التحقيق مع رئيس نقابة العاملين بنفط الخليج على اثر نشاطه النقابي؟ ما المخالفة العمالية التي ارتكبها رئيس نقابة نفط الخليج وتستحق ان يعاقب عليها وفق قانون العمل الكويتي؟

ان ما يصدر من بيانات عمالية وتصريحات نقابية داخل الكويت يعد حدثا خارج نطاق عمليات الخفجي المشتركة فعلى أي أساس يتم التحقيق مع رئيس نقابة العاملين بنفط الخليج خارج الدولة التي وقع فيها الحدث؟

ما سلطات الإدارة التنفيذية للشركة الكويتية لنفط الخليج في عمليات الخفجي المشتركة؟ وما توصيف الهيكل الإداري لهم وصلاحياتهم بعمليات الخفجي المشتركة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى