أخبار العالم

حملة السيسي الانتخابية تجمع أكثر من مليون توكيل لترشيحه

أعلنت الحملة الرسمية للرئيس المصري والمرشح في الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي، جمع أكثر من مليون توكيل لترشيح السيسي خلال الانتخابات المقبلة، في حين بدأ الرئيس المصري إجراءات الكشف الطبي لتقديم أوراق ترشحه.

وقالت الحملة الرسمية لترشيح السيسي، إن “إحصائيات التأييد والتوكيلات المقدمة من المواطنين في كافة محافظات مصر، بلغت مليون و١٣٠ ألف و١٠٥ توكيلات، حيث بلغ عدد الإناث ٧٥٢ ألفاً و٤٣٨ توكيلاً، والذكور ٣٧٧ ألفاً و٦٦٧ توكيلاً”.

وأشارت إلى أن عدد التزكيات بلغت ٤٢٤ تزكية، منها ٥٣ من نواب مستقلين، و٣٧١ نائباُ عن الأحزاب، و٧٦ نائباً من الشباب.
وتواصل هيئة الانتخابات لليوم الثالث على التوالي تلقي طلبات المرشحين، وتستمر فترة تلقي طلبات الترشح 10 أيام، حيث من المقرر أن تعلن الهيئة عن القائمة المبدئية للمرشحين الذين قبلت أوراقهم يوم 16 أكتوبر (تشرين الأول)، يعقبها فترة لتلقي الاعتراضات والتظلمات وتقديم الطعون، على إعلان القائمة للمرشحين برموزهم الانتخابية يوم 9 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات أيام 1 و2 و3 ديسمبر (كانون الأول) بالنسبة للمصريين في الخارج، وأيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه في مصر.

وانتهى مرشحون محتملون لانتخابات الرئاسة في مصر من استيفاء أوراق الترشح، وهم رئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، حيث حصلوا على نماذج التزكية اللازمة من أعضاء مجلس النواب، المنصوص عليها في القانون رقم 22 لسنة 2014 الخاص بتنظيم الانتخابات الرئاسية المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى