منوعات

حيلة ذكية لتناول الكربوهيدرات مع خسارة الوزن

عند محاولة إنقاص الوزن، قد يكون من الصعب الالتزام بنظام غذائي صارم، حيث أن التخلص من الأطعمة المفضلة يمكن أن يجعلنا نشتهيها أكثر.. وفي حين أن ممارسة الرياضة أمر مهم، فإن تزويد أجسامنا بالطعام المغذي أمر بالغ الأهمية ولكن كيف تعرف ما هو مفيد بالفعل؟

الأسطورة المزعومة منذ زمن طويل القائلة بأن الاستغناء عن الكربوهيدرات يساعد في إنقاص الوزن قد تكون خاطئة، وقد لا نحتاج إلى التخلص من الخبز والمعكرونة بعد الآن حيث شارك أحد الخبراء كيف لا يزال بإمكاننا تناول أطعمتنا المفضلة، التي تم تصنيفها دائماً على أنها أطعمة سيئة لمحاولة التخلص من بعض الوزن الزائد.

 

وفي المرة القادمة التي تشتهي فيها بعض الكربوهيدرات، يمكنك تناولها من دون الشعور بالذنب لأن الأمر كله يتعلق بكيفية تقديمها، إذ أوضح خبير التغذية نيك ميتشل مؤسس Ultimate Performance، أن المؤشر الجلايسيمي هو طريقة لطلب الكربوهيدرات بناءً على سرعة هضمها، ووفقاً لميتشيل، تحتوي الكربوهيدرات الباردة على مستوى منخفض من السكر في الدم، لذلك نشعر بالشبع لفترة أطول، حيث يقول إن “الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن”.

وأضاف ميتشيل “يمكن أيضاً إيقاف الارتفاع والانخفاض الحاد في مستويات السكر في الدم، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن”.

وعندما تطبخ المعكرونة أو تقدم بعض البطاطس، ضع في اعتبارك أن تجعلها أكثر برودة بدلاً من تسخينها، وستلاحظ أنك تشعر بالشبع والرضا لفترة أطول.. كما أن طهيها في اليوم السابق يساعد أيضاً، ويمكنك إعداد الوجبات للأسبوع ما يسهل عليك عندما تريد وجبة سريعة وسهلة.

 

وإذا كنت لا تزال ترغب في الانتباه إلى الكربوهيدرات التي تستهلكها، يمكنك إجراء بعض التغيرات البسيطة للمساعدة في إنقاص الوزن.. ووفقاً لخبراء اللياقة البدنية في Breaking Muscle، هناك خمسة أطعمة على وجه التحديد يجب أن تدمجها في نظامك الغذائي، أحد الأطعمة التي يوصون بها هو الأرز البني، وهو إضافة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من التدريبات الخاصة بك.

وأوضح الخبراء “يحتوي الأرز البني على الألياف والكربوهيدرات المعقدة والبروتينات ومضادات الأكسدة، ومع الدهون الصحية تزود الجسم بالطاقة على المدى الطويل أثناء التدريبات”.. والمحتوى العالي من الألياف في الأرز البني يعني أيضاً أن الشخص أكثر عرضة للشعور بالشبع، ما قد يساعد في منع تناول الوجبات الخفيفة ويساعد في إنقاص الوزن.

وهناك بديل صحي آخر وهو البطاطا الحلوة، التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء، ما يساعد على إبقائك تشعر بالشبع لفترة أطول، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى