مجالس

خليل الصالح يسأل وزير المالية عن أسباب عدم اعتماد آلية لصرف مكافأة الصفوف الأمامية

وجه النائب خليل الصالح سؤالا برلمانيا إلى وزير المالية خليفة حمادة، في شأن اعتماد آلية صرف مكافأة الصفوف الأمامية نص على ما يلي:

نمى إلى علمي أن لجنة (طوارئ كورونا الوزارية) لم تعتمد آلية صرف مكافأة الصفوف الأمامية حتى الآن، رغم ما بذله أبطال الصفوف الأمامية من أبناء الكويت، وما قدموه من نماذج طيبة ومواقف بطولية خلال مكافحة فيروس كورونا المستجد.

ولما كان مجلس الوزراء قد قرر صرف مكافآت مالية للموظفين العاملين في القطاع الحكومي المكلفين بالعمل لمواجهة انتشار الفيروس خلال الفترة من 24/2/2020 حتى 31/5/2020، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسباب تأخر لجنة طوارئ كورونا الوزارية في إحالة آلية صرف مكافأة الصفوف الأمامية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا حتى الآن؟ وهل توجد معوقات حالت دون تحديد هذه الآلية ورفعها إلى وزارة المالية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى بيان هذه المعوقات.

2- ما الآلية المقررة لصرف مكافآت الصفوف الأمامية؟ وما الفئات والشرائح المستفيدة منها؟ وكم عدد الأفراد المستفيدين من المكافأة؟

3- ما الميزانية الكلية لمكافأة الصفوف الأمامية؟ وهل أقرت تلك الميزانية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يفرجى تزويدي بصورة ضوئية منها، وإذا كانت الإجابة النفي، فيرجى إفادتي بأسباب عدم إقرارها حتى الآن.

4- هل يوجد جدول زمني لصرف مكافأة الصفوف الأمامية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى