رياضة

دراج الموتوكروس الكويتي محمد جعفر يستعد للمشاركة في رالي داكار 2022

يستعد دراج الموتوكروس الكويتي محمد جعفر بكل جدية لخوض غمار «رالي داكار» الذي يعتبر الأشهر والأقوى على مستوى العالم، الذي تستضيفه السعودية بين 2 و14 يناير 2022.

ولا شك أن هذا السباق يمثل التحدي الأكبر بالنسبة إلى جعفر (33 عاما) الذي يخوضه للمرة الثانية بعد 2021 ويشكل الامتحان الأهم في مسيرته بعالم السباقات التي أبصرت النور عام 2007.

ويقول جعفر: «وضعت خطة شاملة للتجهيز والإعداد في السعودية تركزت على دراسة التضاريس التي شكلت نقطة ضعفي في مشاركتي الأولى، وتشمل الجبال الحجرية والصخور.. كان ينقصني الكثير في هذا الجانب عندما شاركت في النسخة السابقة مطلع 2021، فتلك التضاريس كانت السبب المباشر للحادث الذي أخرجني من السباق لكن تركيزي منصب اليوم على الأمور التي تنقصني».

ومعلوم أن جعفر تعرض لحادث في اليوم الخامس من «رالي داكار 2021» اضطرره إلى الانسحاب، ويتابع: «التجهيز على مستوى اللياقة البدنية هو نفسه مع تمارين قاسية كالمعتاد، لكن التركيز الأكبر ينصب على الاعتياد على التضاريس التي فوجئت بها في المرة الماضية».

ويسعى جعفر إلى البناء على مكتسبات الماضي، إذ يعود انتصاره الأول إلى 2011 في بطولة الإمارات موتوربلكس فئة «إم إكس 2»، حين فرض نفسه واحدا من أفضل دراجي الموتوكروس في الشرق الأوسط، كما سبق له الفوز في إحدى جولات بطولة الإمارات الصحراوية، والحلول بين المراكز العشرة الأولى في أول رالي دولي يخوضه في تحدي أبوظبي الصحراوي، بالإضافة إلى 13 لقبا في بطولات الموتوكروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى