رياضة

دوري زين الكويتي الممتاز.. تعادل إيجابي بين القادسية والعربي يحسم الديربي في لقاء مثير

هاشتاقات – تصوير سميرة العوضي

اتجهت أنظار جميع عشاق المستديرة ومتابعي الكرة الكويتية اليوم الثلاثاء إلى استاد صباح السالم، الذي استضاف الديربي الكويتي بين ناديي العربي والقادسية.

قمةٌ كرويةٌ من العيار الثقيل جمعت الغريمين في افتتاحية مباريات الجولة 13 من دوري زين الممتاز لكرة القدم رفض فيها الفريقان الهزيمة ليحكم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على الموقعة.

ورغم عجز الفريقين عن هز الشباك في الشوط الأول إلّا أن الجماهير كانت على موعد مع 4 أهداف في الشوط الثاني تقاسمها الفريقان.

 

القادسية كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة (66) عبر يوسف بن سودة لكنّ فرحة جماهيره لم تدم طويلاً وذلك عندما أدرك أنايو إيمانويل إيوالا التعادل للعربي في الدقيقة (72).

الأخذ والرد بين الفريقين استمر بكرة من هنا وأخرى من هناك إلى أن منح حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض انبرى لها الهداف حمزة خابا بنجاح مهدياً فريقه التفوق في النتيجة في الدقيقة (91).

تفوقٌ لم يستمر كثيراً، حين خرج عبدالله مطاوع ليتكفل هذه المرة بهدفٍ قدساوي ثان أدرك به التعادل لفريقه في الدقيقة (95) ورفض به الخروج بخفي حنين.

بهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 30 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة فيما ارتقى القادسية بنقطة التعادل نحو المركز الثاني برصيد 29 نقطة.

أما المستفيد الأكبر من هذه المباراة ونتيجتها فكان نادي الكويت الذي سيكون بمقدوره تدارك تعثره في الجولة الماضية حين تعادل أمام السالمية وذلك بلقائه غداً أمام الشباب حيث سيمنحه الفوز العودة للصدارة رفقة العربي برصيد 30 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى