أخبار الكويتهاشتاقات بلس

د.السند: أكثر من مليون و210 ألف شخص سجلوا بمنصة التطعيم

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند إن إجمالي عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بلغ أكثر 155ر210ر1 شخص ما بين مواطن ومقيم مشيرا إلى وجود زيادة في الإقبال على التسجيل.

وأوضح السند خلال مؤتمر وزارة الصحة ال(118) بشأن مستجدات الوضع الصحي في البلاد أنه تم تطعيم جميع المسجلين والراغبين في تلقي التطعيم ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما من المواطنين والمقيمين.

وأفاد بأن نسبة المسجلين في محافظة العاصمة إلى إجمالي أعداد التسجيل في المنصة بلغت 19 في المئة بنسبة 4ر38 في المئة من إجمالي عدد السكان في نطاق المحافظة في حين بلغت بمحافظة حولي 29 في المئة إلى إجمالي عدد المسجلين و4ر36 في المئة من إجمالي عدد سكانها.

وأضاف أن نسبة المسجلين في محافظة الفروانية إلى إجمالي أعداد التسجيل في المنصة بلغت 22 في المئة أي ما نسبته 2ر22 في المئة من عدد سكان المحافظة.

وذكر أن نسبة أعداد المسجلين في محافظة الأحمدي بلغت 22 في المئة من إجمالي المسجلين في المنصة وبنحو 4ر26 في المئة من إجمالي عدد السكان في المحافظة مبينا أن النسبة بلغت في محافظة الجهراء 7 في المئة للإجمالي ونحو 5ر14 في المئة من إجمالي عدد سكانها.

وأشار السند إلى “انخفاض متوسط نسب إشغال العناية المركزة الخاصة ب(كوفيد 19) والبالغة 4ر31 في المئة غير أنها لا تزال في النطاق المرتفع” مبينا أنه قبل أسبوع كان متوسط نسب الإشغال 6ر35 في المئة ليبلغ الانخفاض 2ر4 في المئة.
ولفت إلى ثبات واستقرار متوسط نسب إشغال الأجنحة المخصصة لمرضى (كوفيد 19) والتي تعد أيضا ضمن المعدلات المرتفعة إذ بلغ متوسطها 4ر24 في المئة وقبل أسبوع كانت 4ر23 في المئة.

وقال السند إن وزارة الصحة تعاملت عبر إدارة خدمة المواطن خلال شهر مارس الماضي مع 127249 حالة تواصل مباشر مع الجمهور 61421 منها تطلب معلومات إرشادية أو استفسارات أو ترغب في تقديم بعض الاقتراحات و11759 حالة تطلب استفسارات طبية و11260 طلب استفسار عن فيروس كورونا و42809 استفسارات عن التطعيم.

واستطرد قائلا “ونحن على مشارف شهر رمضان الكريم أجدد الدعوة إلى التواصل مع الطبيب المعالج لمراجعة الخطة العلاجية أو إجراء أي تغيير في الأدوية أو لعمل أي تحاليل أو فحوصات” داعيا إلى “تقليل الأنشطة الاجتماعية التي تتطلب التجمع بأعداد كبيرة كموائد الإفطار والأسواق والمحال التجارية والحرص على التغذية السليمة وتناول كمية مناسبة من السوائل”.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتباعد البدني في المساجد وترك المسافآت الآمنة خلال أوقات الصلاة وتغطية الفم و الأنف مع الحرص على استخدام السجادة الشخصية للصلاة.

ووجه السند خالص الشكر والتقدير لكل الكوادر الطبية بمناسبة يوم الصحة العالمي لافتا إلى إعلان هذا العام (سنة دولية للعاملين في مجالي الصحة والرعاية) تقديرا وامتنانا لتفانيهم المستمر في مكافحة (كوفيد 19).

وفيما يخص المستجدات الوبائية العالمية خلال يومين فقط أفاد بأن الإصابات صعدت من 932ر131 مليون حالة إلى 101ر133 مليون بزيادة 100ر1 مليون حالة لافتا إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة عالميا من 866ر2 مليون وفاة إلى 888ر2 مليون بزيادة قدرها 22 ألف حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى