مجالس

د.خالد عايد العنزي: تأخير صرف مكافآت الصفوف الأمامية غير مقبول

قال النائب د.خالد العنزي إن هناك تأخيرا غير مقبول في صرف مكافآت الصفوف الأمامية في مكافحة فيروس كورونا.

وأوضح العنزي في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن وزير المالية خليفة حمادة ذكر في رد على سؤاله وجهه إليه بشأن هذا الموضوع أن الوزارة في انتظار آلية الصرف التي تحددها اللجنة الوزارية (طوارئ كورونا)، حيث سيتم بعد إعلان هذه الآلية التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لصرف المكافآت.

وأضاف ان الوزير أكد ان وزارة المالية لا يوجد لديها مانع، ولذلك تم توجيه سؤال إلى الوزير المختص عن اللجنة عما انتهت إليه فيما يخص العاملين بهذا الأمر.

من جانب آخر، قال العنزي انه تم توجيه عدة أسئلة إلى وزير المالية حول لجنة التحفيز الاقتصادي التي تم تشكيلها برئاسة محافظ البنك المركزي وعضوية كل من وكيل الوزارة والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار.

وأضاف ان المعلن عن اللجنة انها تستهدف وضع الركائز التحفيزية للاقتصاد المحلي إلا انه في تاريخ ٢٠٢٠/٧/٦ قرر رئيس اللجنة (محافظ البنك المركزي) الاستقالة من اللجنة، مشيرا إلى انه وجه أسئلة لوزير المالية عن أسباب الاستقالة وعن التشكيل الحالي للجنة وقراراتها والتعليمات الصادرة منها، مطالبا بضرورة رد وزير المالية بشكل سريع.

وفي قضية أخرى، قال العنزي: «لوحظت في السنوات الماضية كثرة قضايا غسيل الأموال ما يؤكد وجود خلل في القانون رقم ٢٠١٣/١٠٦، معتبرا انه قانون معيب ولا يمكن العمل به لمكافحة مثل هذه الجرائم الخطيرة لأنه يضع فتره زمنية لوحدة التحريات لإحالة من تم الإبلاغ عنهم، كما ان رئيس هذه الوحدة في حالة استقالته فإنه من الممكن ان تترك الوحدة من دون رئيس كما حصل في عام 2018.

وأكد العنزي رفضه التهاون الذي يؤثر على اقتصاد الدولة وسمعة الكويت، مشيرا الى انه تقدم مع عدد من النواب باقتراح بقانون لتعديل القانون رقم ٢٠١٣/١٠٦ وتفادي جميع القصور التشريعية في هذه القضية.

خالد عايد العنزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى