شباب وتعليمهاشتاقات بلس

د. سعاد الفضلي: جامعة الكويت على استعداد لاستقبال فعاليات تخدم قضايا العالم

استقبلت مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتورة سعاد الفضلي أول من أمس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم الدكتور طارق الشيخ.

وأعربت الفضلي عن شكرها للشيخ على تعاونه البارز طوال فترة توليه المنصب، مؤكدةً حرص الجامعة على التعاون المستمر والمستقبلي مع الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو، ومد يد التعاون والتواصل مع المنظمات العالمية الأخرى، وتبادل الخبرات والثقافات والأفكار، متطلعة للمشاركة لمزيد من الأنشطة العالمية وتسهيل المهام العلمية والتعاون البحثي والأكاديمي، الذي من شأنه أن يُضيف ثراءً علميّاً يصب في صالح جامعة الكويت.

وأشارت إلى مناقشة مواضيع عدة من أبرزها التغير المناخي في العالم، مؤكدةً أن جامعة الكويت على أتم الاستعداد لاستقبال مثل هذه الفعاليات التي تخدم قضايا العالم.

من جانبه، أكد الشيخ أنّ مجال العمل في الكويت ثري جداً ومليء بالتعاون مع جميع جهات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنّ جامعة الكويت سباقة في جميع المجالات ومنبر للثقافة والعلم، وتحظى بمكانة خاصة جداً لدى الأمم المتحدة.

كما أبدى سعادته بالعلاقة المهنية مع أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة، منوهاً بأنها علاقة داعمة للإنجازات والتعاون، فقد تمت الاستعانة بكثير من أعضاء هيئة التدريس للمساهمة في المنظمات الدولية، خصوصاً الأمم المتحدة، نظراً لخبراتهم الأكاديمية والسياسية الطويلة وثفافتهم العالية، وتطلعهم لرفع اسم الكويت بين الأقاليم المحيطة والعالم أجمع، إلى جانب اهتمام الجامعة البارز بالمبادرات الشبابية، باحتضانها وتعميق دورها في المجتمع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى