أخبار الكويت

د.سعد الشبو: 5 أمهات بديلات وأبوان لـ 12 طفلاً في «الحضانة العائلية»

كشف مدير إدارة الحضانة العائلية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور سعد الشبو لـ«الراي»، عن وجود 5 أمهات بديلات، يتواجدن حالياً على مدار الساعة مع الأطفال، إضافة إلى أبوين بديلين أيضاً، يغطون كافة النزلاء الذين يبلغ عددهم 16 طفلاً منهم 4 أسر بديلة و12 موجودين بالدار.

وفي السياق ذاته، أكد مدير إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون حمد الخالدي، أن الوزارة تحرص على تقديم أفضل الخدمات بأعلى معايير الجودة للنزلاء، مشيراً إلى أن إدارة رعاية المسنين تقدم خدماتها إلى 36904 مسنين، منهم 17 مسناً فقط في الرعاية الإيوائية، والبقية يتلقون رعاية منزلية متكاملة بكافة المحافظات.

وقال الخالدي إن الإدارة ممثلة في مركز فرح لرعاية المسنين، أعدت برنامجاً يتضمن العديد من الأنشطة المحببة لنفوس كبار السن خلال فترة العيد، وتضمنت زيارات إلى المجمعات التجارية والمقاهي، بالإضافة إلى تقديم الوجبات بشكل جماعي للنزلاء داخل المركز.

وكان وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالتكليف الدكتور جاسم الكندري، قد صرح، خلال جولة وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة أمثال الحويلة إلى دور الرعاية الاجتماعية، بأنهم بصدد نقل آخر دار لمجمع دور الرعاية الجديد بعد عطلة العيد مباشرة وخلال 10 أيام، لافتاً إلى أن المدرسة الجديدة أصبحت جاهزة وسيتم البدء بالتعليم فيها بداية العام الدراسي المقبل.

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى