رياضة

رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان: بطولة آسيا لفئة العمومي المقررة غداً في البلاد ستكون أضخم وأقوى بطولة قارية

(كونا) – قال رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان امس الخميس إن بطولة آسيا لفئة العمومي المقرر انطلاقها غداً في البلاد ستكون “أضخم وأقوى بطولة قارية”.

وأوضح الشملان في تصريح صحفي عقب حفل إطلاق الشعار الجديد للاتحاد بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسه أن البطولة التي تستمر أسبوعا تستمد أهميتها من موعدها إذ تأتي قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) بشهر واحد.

وأفاد بأن نتائج البطولة ستؤثر في تصنيف اللاعبين المشاركين في الدورة الأولمبية التي ستشهد مشاركة ستة منتخبات من بينها الكويت متأهلة إلى (الأولمبياد) مما يرفع من مستواها الفني.

واعتبر تنظيم البلاد البطولة الآسيوية بمنزلة الإنجاز الذي سيسجل باسم رياضة المبارزة الكويتية منوها بتعاون المؤسسات الحكومية مع مجلس إدارة الاتحاد للفوز بهذا التنظيم.

ويرمز الشعار الجديد للاتحاد الكويتي للمبارزة إلى البيئتين البحرية والبرية في البلاد فهو مزيج ما بين سفينة البوم (أشهر السفن الخشبية الشراعية الكويتية قديما) وزهرة العرفج (الزهرة الوطنية التي تعكس جمال الطبيعة الكويتية).

وشهد الحفل تكريم لاعبين قدامى وحاليين.

ويقام حفل افتتاح البطولة الآسيوية تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى