رياضة

رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد: تلقينا عرضين قويين لإستضافة دورة ألعاب 2030

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي امس أنه تلقى عرضين من السعودية وقطر، لاستضافة دورة الالعاب الآسيوية الحادية والعشرين عام 2030.

وقدمت العاصمة السعودية الرياض والعاصمة القطرية الدوحة ملفيهما رسميا لاستضافة الدورة قبل الثاني والعشرين من شهر أبريل الجاري، الموعد النهائي الذي حدده المجلس الاولمبي الآسيوي لتقديم طلبات الاستضاقة.

وسيعلن عن اسم المدينة المضيفة للدورة في الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي التي ستعقد في التاسع والعشرين من نوفمبر المقبل، على هامش دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية السادسة التي تقام في سانيا بالصين.

من جانبه، قال رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد إنه يسر المجلس أن يتلقى عرضين قويين لاستضاقة دورتنا للالعاب الآسيوية عام 2030.

وأضاف الفهد في تصريحات صحفية أن هذا الأمر يظهر الثقة والاطمئنان في الحركة الاولمبية في آسيا، ويعزز سمعتنا في استضافة أحداث رياضية بمستوى عالمي على نطاق واسع.

كما ألمح إلى أنه أصبح لدينا مع هذين العرضين لاستضاقة الالعاب الآسيوية عام 2030 استقرار واستمرارية في حركتنا الرياضية للعقد المقبل.. مشدداً في الوقت نفسه أنه يضعنا في موقف نحسد عليه من حيث الرزنامة الرياضية، ويسلط الضوء مرة أخرى على أن آسيا هي شريك رئيسي في الحركة الأولمبية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى