رياضة

رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس: يجب إقالة لابورتا.. ولن نغير القوانين من أجل برشلونة

طالب خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، نظيره لويس روبياليس رئيس اتحاد كرة القدم، بإقالة خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة بسبب فضيحة نيجيريرا.

وتستهدف ملاحقات الأدعاء الإسباني، نادي برشلونة بالإضافة إلى روسيل وبارتوميو وشخصين آخرين في فريق الأخير، في قضية المدفوعات المزعومة إلى نيغريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق، وحصوله على ما يقرب من 7.3 ملايين يورو بين عامي 1994 و2018.

قال تيباس في تصريحاته مساء اليوم الثلاثاء:”لا يجب أن يستقيل لابورتا بعد فضيحة المدفوعات إلى نائب رئيس لجنة الحكام السابق، ولكن على رئيس الإتحاد الاسباني أن يُقيله من منصبه”.

تابع:”مهمة الفار ليست فقط حالات التسلل بل أيضاً لمسات اليد، وركلات الجزاء، والبطاقات الحمراء، يجب أن نناقش ونجد الحلول لتحقيق العدالة”.

أوضح:”الأندية هي التي ستدفع ثمن تقنية التسلل شبه التلقائي، وبالنسبة لذلك الهدف الذي سجله أسينسيو يوم الأحد الماضي، أعتقد أن هذه التكنولوجيا الجديدة لن تكن حل للمشكلة”.

أكمل:”جافي غير مسجل للموسم المقبل، لكنني لا أراه خارج برشلونة أيضا، يجب على النادي البحث عن طرق بديلة لتسجيله، سيتعين عليهم اتباع قواعد الرقابة الاقتصادية حتى يستمر، لن نغير القوانين من أجل برشلونة أو أي نادي آخر”.

أتم:”استمرار مشورع السوبر ليج، بسبب فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، لقد أعطوه كلمة، هو عنيد جدا، هو الممول الرئيسي للبطولة ويساند برشلونة”.

زر الذهاب إلى الأعلى