أخبار الكويتهاشتاقات بلس

رابطة الاجتماعيين الكويتية تنظم الملتقى الأكاديمي (العدالة الاجتماعية..رحلتنا نحو المساواة)

(كونا) —- نظمت رابطة الاجتماعيين الكويتية اليوم الأحد الملتقى الأكاديمي والاجتماعي (العدالة الاجتماعية.. رحلتنا نحو المساواة) لبحث تحديات التغيير وسبل المساواة والعدالة الاجتماعية وآفاق التنمية المستدامة.

وقال رئيس مجلس إدارة الرابطة عبدالله الرضوان في كلمته الافتتاحية للملتقى المقام برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح إن هذه الفعالية تهدف إلى تعزيز التوعية حول أهمية العدالة الاجتماعية وضرورة تحقيق المساواة.

وأضاف الرضوان أن ذلك لا يتحقق إلا من خلال تعزيز التغيير الاجتماعي والمشاركة المجتمعية بين جميع فئات المجتمع لافتا إلى أن الملتقى يشهد مشاركة متخصصين في علم الأنثروبولوجيا وعلم الاجتماع لمناقشة القضايا الخاصة بالمجتمع الكويتي.

وذكر أن محاور الملتقى تتناول المشاركة المجتمعية لتعزيز التغيير الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية وتحدياتها والفرص المتاحة لها إضافة إلى الآفاق المستقبلية للتنمية المستدامة.

وأشار إلى سعي الرابطة من خلال الملتقى إلى تشجيع الحوار وتبادل الأفكار لتحفيز التعاون في بناء بيئة تعزز المساواة في المجتمع عبر تسليط الضوء على أهم القضايا الاجتماعية وتشجيع المشاركة الفاعلة لتحقيق أهداف العدالة كأساس للتنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى