شباب وتعليم

رابطة جامعة الخليج: نستغرب رفض مجلس الجامعات الخاصة للفصل الصيفي الثاني.. بعد الموافقة المسبقة عليه!

أبدت رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا “GUST” استغرابها من رفض مجلس الجامعات الخاصة إدراج الفصل الدراسي الصيفي الثاني للطلبة.

وأشارت الرابطة في بيان لها موضحةً:  أنه بالفعل قد تمت الموافقة من قبل الإدارة الجامعية لإدراج الفصل الدراسي الصيفي الثاني هذا العام، ولكن تم رفضه من قبل د. حبيب ابل أمين عام مجلس الجامعات الخاصة

وأضافت: مع التنويه هنا بأنه تم عقد إجتماع مع د. ابل في تاريخ 28 يونيو 2020 ومع عضو مجلس الامة عبدالله الكندري، وذكر د. ابل بأن هذا من شأن الجامعة وانه ليس لديه أي مانع لادراج الفصل الصيفي الثاني، وبعد مرور ما يقارب شهرين من اخذ الموافقة الشفهية من د.ابل تراجع عن موافقته!

و بينت ان هذا الأمر الذي سيأثر بشكل مباشر بحرمان أكثر من 400 طالب مقرر تخرجه في الفصل الصيفي الثاني أو الفصل الدراسي الأول العام القادم فقط من جامعة الخليج، كما ان قرار د. ابل مخالفاً لقرار معالي وزير التربية د.سعود الحربي رقم 75 لسنة 2020، والذي لم يحدد من خلاله عدد الفصول الدراسية لهذا العام، بالإضافة بأنه لم يشير الى مسألة من استكمل من الطلاب الفصل الصيفي الأول لهذا العام بأنه لا يمكنه أخذ مواد في الفصل الصيفي الثاني.

وتابعت: كما انه ولأول مرة يتم إصدار قرار يحدد لمن استكمل الفصل الدراسي الأول في الصيفي الأول هو فقط من يملك حق الاستكمال في الفصل الصيفي الثاني.

وتابعت: وهنا تود رابطة طلبة جامعة الخليج أن يقوم من أصدر هذا القرار التعفسي وغير المدروس بإصدار بيان توضيحي يتضمن أسباب حرمان الطلبة من فرصة استكمال دراستهم في الفصل الصيفي الثاني.

وإعتبرت الرابطة أن ذلك القرار غير المنطقي والذي لم يستند على فكر تعليمي، سيحرم الطلبة من التخرج، وهذا ما تستنكره وترفضه رفضاً قاطعاً، كما ان العديد من القرارت التي يرفضها ويماطل للموافقة عليها د.ابل لأسباب شخصية واضحة لديها – وفق ما جاء في البيان-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى