شباب وتعليمهاشتاقات بلس

رابطة جامعة الخليج (GUST): نرفض أي ظلم أو شخصانية في ملف “الطلبة المفصولين”

أصدرت رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) أشارت فيه إلى أنه وبسبب اللغط الحاصل بوسائل التواصل الإجتماعي حول الطلبة المفصولين صار لزاماً عليها أن توضيح عدد من الامور.

فأشارت الرابطة كما ذكر بيانها إلى عقدها لإجتماع مع رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكولوجيا أ. د. وليد بوحمرا يوم أمس لتوضيح جميع التجاوزات التي سببتها عميد شؤون الطلبة.

و أضافت: إن ما تم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي ليلة أمس من إرجاع أحد الطلبة المفصولين دون البقية ومن غير الرجوع لقرار لجنة المفصولين عن طريق عميد شؤون الطلبة كلام يؤسفنا بأنه صحيح.

و بينت خلال البيان: وقد قامت رابِطتكم صباح الأمس بعقد إجتماع طارئ مع رئيس الجامعة أ. د. وليد بوحمرا وتم من خلاله تسليم كل الأدلة والإثباتات الى رئيس الجامعة أ.د وليد بوحمرا لإتخاذ قرار قريب ينصف جميع الطلبة ولا يقبل أبداً الظلم وكسر قوانين الجامعة بسبب غير معلوم وأنه من غير المقبول من يجد (واسطة) يتم قبوله دون غيره وسننتظر تحركه في القريب العاجل لإنصاف الطلبة المظلومين وسنوافيكم بجميع المستندات والتجاوزات بالأدلة في المؤتمر الصحفي في القريب العاجل.

و تابعت: وبذات الوقت ورغم اختلافنا عملياً مع قرارات عميد شؤون الطلبة إلا اننا لا نقبل الظلم كما تقبله هي لذا نستنكر ما قامت به بعض الحسابات الوهمية من تناقل وتداول لفيديو يخص الدكتورة وهو ما يعتبر إساءة لها.

وإستدركت الرابطة: ولكننا في الوقت ذاته نستنكر لغة الحديث من قبلها (عميد شؤون الطلبة) مع أخوننا طلبة وطالبات جامعة الخليج المجحفة وتنم عن دكتاتورية في القرار ومزاجية في اتخاذه.

وإعتبرت الرابطة أن ما حدث سابقة تاريخية خطيرة بعد أن قامت عميد شؤون الطلبة بإرجاع الطالب دون وجه حق وبعد الضغوط واثباتنا للرئيس وبالأدلة القاطعة عن التجاوز والظلم وبعد كل ما دار في وسائل التواصل الإجتماعي، يتفاجئ ذات الطالب بعد أن تمت إعادته وتسجيل مواده بسحب جدوله الدراسي.

و أوضحت رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أن عودة بعض الطلبة المفصولين كان خلافاً لقرار لجنة المفصولين وانه أتى بإستثناء فردي مخالفاً لقرارات الجامعة لما فيه من ظلم وشخصانية في رد الطلبة المفصولين.

و تسائلت: والسؤال الجوهري يكمن فيما إذا كان إرجاع الطالب تم بشكل قانوني وعادل لماذا تم سحب جدوله الدراسي؟ ولن نرضى بأن يكون الطالب الحلقة الأضعف والعقوبة تؤخذ عليه ولن نقف مكتوفي الأيدي ولن نكون كالمتفرج تجاه مثل تلك القضايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى