منوعات

روسيا: تشكيل أول طاقم نسائي لقيادة وصيانة سفينة حربية

يعتزم أسطول البحر الأسود الروسي، تعيين أول طاقم نسائي يتولى قيادة وصيانة سفينة حربية من طراز “رابتور”، وفقا لقرار أصدره سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وقال نيقولاي يفمينوف قائد سلاح البحرية الروسي، إن الطاقم يضم ثلاث عسكريات. وسيجري تدريبهن في بطرسبيرج حيث تتلقى النساء العسكريات دورات نظرية وعملية تخص دراستهن لمحرك الزورق وأسلحته اللاسلكية التقنية ومنظومتي الملاحة والاتصال، إضافة إلى تدريبهن على قيادة الزورق في البحر، وإطفاء الحريق والإجلاء، حيث تستمر الدورة إلى 27 نيسان (أبريل) المقبل.

يذكر أن طول زورق الدورية “رابتور” يبلغ 17 مترا وعرضه نحو أربعة أمتار. أما محركه فيولد قوة ألفي حصان. وتبلغ سرعته القصوى 50 عقدة بحرية، ما يعادل 90 كيلومترا في الساعة. ويمكنه حمل أفراد القوات الخاصة والضفادع البشرية. وقادر على أداء المهام في منطقة تبعد 100 كيلومتر عن القاعدة البحرية، فضلا عن الإبحار في الأنهار والخلجان القريبة.

وتضم أسلحته المدفع الأوتوماتيكي الأمامي المتحكم فيه إلكترونيا عيار 14.5 ملم، والرشاشين الجانبيين عيار 7.62 ملم.
وصمم الزورق لاعتراض الأهداف الصغيرة ومكافحة التمرد والتهريب، والإنقاذ. وتصنع كل أجزاء الزورق من سبائك الألمنيوم المغطاة بدروع تتحمل تأثير الرصاص من عيار 7.62 ملم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى