ترند

زياد برجي : زوج تحت الإقامة الجبرية ..كان ليمسح بعض الثقل

يوسف محامي دولي ذائع الصيت، وشاب موهوب يطمح لدخول عالم الفن والغناء، متزوج من امرأتين ويبحث عن الثالثة، ماغي زوجته الأولى التي تُصدم بزواجه من إمرأة ثانية، والمفاجأة أن يوسف قرر أن يعيش مع زوجتيه في منزلٍ واحدٍ، كيف ستتعايش الزوجتان في نفس المنزل؟ من هنا تبدأ قصة مسلسل “زوج تحت الإقامة الجبرية”. يوميات المحامي يوسف “زياد برجي” مع زوجته الأولى ماغي “نادين الراسي” وزوجته الثانية جوري “هبة نور” يطلّون مع نخبة من الوجوه التمثيلية ضمن معالجة كوميدية إجتماعية تحاكي واقع الحياة في زمن الكورونا بقالب درامي كوميدي مميز.

يعتبر “زوج تحت الإقامة الجبرية” العودة الرسمية لنادين الراسي بعد غياب عن الشاشة بسبب مشاكلها الشخصية، وعلى حد قولها كان هذا المسلسل بمثابة رد الجميل لها من زياد برجي الذي لعب اولى أدواره البطولية الى جانبها في مسلسل “غلطة عمري”.

شخصية ماغي التي تؤديها نادين، شخصية المرأة الجميلة التي تحب زوجها وتعيش معه وهي على ثقة تامة بحبه وإخلاصه لها، لكن الاحداث تتسارع وتتطور تصاعديًا مع حضور جوري “هبة نور” الزوجة الثانية وتبدأ المشاكل.

من الواضح جدًا التفاعل والكاريزما العالية بين نادين وزياد من جهة، ونادين وهبة من جهة أخرى، وهذا ليس بغريب على نادين المعروفة بعلاقاتها الطيبة مع كل الزملاء.

نادين عادت للشاشة كما نعرفها السيدة الجميلة الأنيقة الجذابة وصاحبة روح الفكاهة والأداء القوي.

دور كوميدي بإمتياز و من المعروف صعوبة فن الكوميديا و مدى المجهود الذي يبذله الفنان لرسم الضحكة على وجوه المشاهدين بعيدا عن الإبتذال والمواقف النابية و خاصة في هذه الأيام, فهذا يتطلب منها الكثير من القدرات التمثيلية فهي لم تتوانى عن إعادة إعتبارها وأحقية وجودها وتذكيرنا بإبداعها وقوة أدائها.

نادين الراسي، لا تغيبي فوجودك إضافة مميزة وحاجة درامية ملحة.

أما شخصية يوسف التي يلعبها الفنان زياد برجي تتحلى بروح الفكاهة والحنكة، مقدمًا دوره بإتقان كعادته فموهبته الحاضرة دائمًا لا تخذله في كل ما يقوم به، علمًا ان زياد يتحلى بهذه الروح في حياته الطبيعية ما يجعل منه لاعبًا ماهرًا على أرضه، مباراة محسومة لصالحه.

من جهة شخصية “جوري” التي تؤديها هبة نور، فهي  الزوجة الشامية الجميلة المغناج والرقيقة هبة نور الممثلة السورية الجميلة التي تحصد مؤخرًا نجاحات كثيرة ما جعل إسمها يبرز بقوة حيث أثبتت جدارتها في الأداء والحضور.

المسلسل يضم نخبة من نجوم الكوميديا أمثال هشام حداد، محمد خير الجراح، أنطوانيت عقيقي وأنجو ريحان الذين اطلقوا العنان لموهبتهم الكوميدية في هذا العمل واستطاعوا ان يدخلوا البهجة الى قلوب الجمهور.

هشام حداد، “عاصي” صديق يوسف الصدوق، كاتم أسراره وزوج أخته (أنجو ريحان) الذي به تمر كل مصائب يوسف الدونجوانية، وكلنا نعرف مدى قوة العلاقة التي تربط هشام بزياد ما أعطى للمسلسل رونقاً وروحاً جميلة تعزز المواقف الكوميدية وتزيد من التشويق، وهشام المبدع صاحب المواهب العديدة الذي في كل مرة يكسب الرهان وهنا نشهد على ثنائية جديدة بينه وبين الممثلة الرائعة أنجو ريحان المتمكنة من ادائها والتي تستطع إصال الدور بعفوية مطلقة.

أما الفنان السوري محمد خير الجراح الذي يتحفنا بخفة ظل حلبية محبّبة و قريبة من قلوب الجميع فهو يبدع بثنائيته مع الجميلة أنطوانيت عقيقي التي عرفت كيف توظّف خبرتها و مخزون سنينها الدرامية لخدمة الدور بكل تفاصيله.

حبكة كوميدية من تأليف زهير قنوع، من تنفيذ المخرج اللبناني نبيل لبّس الذي نقل بإحترافية الصورة الجميلة لكل أبطال العمل.

يكاد يكون هذا المسلسل المتنفس الكوميدي الوحيد خلال الشهر الفضيل وذلك ضمن باقة من المسلسلات المتمحورة حول الواقع الصعب الذي يعيشه المواطن في مختلف الدول العربية. فالجمهور يحتاج من وقت الى آخر مسلسلات كوميدية مسليّة ولعل هذا يكون قرارًا صائبًا وذكيًا من كل فريق عمل “زوج تحت الإقامة الجبرية” ليحدثوا خرقًا بين كافة الأعمال، وهذا ما دفع بزياد برجي الى إطلاق صرخة مع الزميل فراس حليمة عبّر فيها عن غضبه من عدم إكتراث القنوات اللبنانية للأعمال اللبنانية ودعمها كما تفعل مع الأعمال الاخرى وقال: عمل كهذا أُنجز بسبعة اشهر من الضغط والخطر تحت الحرق والتسكير جراء جائحة كورونا ألا يكافأ بان يعرض أو يسلط الضوء عليه؟  فلا تستهينوا بنا وبتعبنا وتدعوا الوطنية خلال بنشرات الاخبار فقط”.

فلا شك أن صرخة زياد برجي مُحقة في حق الدراما اللبنانية وصناعها يستحقون الدعم والتشجيع، مع العلم أن القنوات اللبنانية تمر بضائقة مالية ما دفعها الى عرض مسلسلات كانت قد استحوذت على حق عرضها في السابق. كما أن هناك محطات إكتفت بإستكمال عرض مسلسلاتها.

الجدير ذكره أن “زوج تحت الإقامة الجبرية” بطولة زياد برجي، نادين الراسي، هبة نور، محمد خير الجراح، رانيا عيسى، أنجو ريحان، هشام حداد، انطوانيت عقيقي وغيرهم. فكرة المخرج السّوري أسامة الحمد، تأليف زهير قنوع، توقيع المخرج اللبناني نبيل لبّس وإنتاج “أي سي ميديا” و”غولدن لاين”.

المصدر: بصراحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى