تكنولوجيا

سامسونغ تطور خاتم “غالاكسي” الذكي لمراقبة الصحة

تطور شركة سامسونغ حالياً نوعاً جديداً من الملحقات الذكية ضمن سلسلة “غالاكسي”، عبارة عن خاتم ذكي قادر على مراقبة وتتبع الصحة، مثل معدل ضربات القلب وتتبع النوم، بالإضافة إلى خدمات أخرى.
وتشير التقارير إلى أن الشركة الكورية الجنوبية بدأت في طلب المعدات الخاصة بالخاتم الذكي، الذي يقدم مجموعة ميزات مشابه لتلك المتوفرة في الساعة الذكية “غالاكسي ووتش آكتيف 2″ و”غالاكسي ووتش 5” حول مراقبة صحة مرتديه في الوقت الفعلي.

وحسب ما ورد في موقع “تك رادار” المعني بالتقنية، فإن الخاتم يمكنه أخذ قياسات حيوية أكثر دقة من غيره كالساعة أو الهاتف، نظراً لتلامسه للأصابع المليئة بالشرايين والشعيرات الدموية، فيكون بإمكان الخاتم رصد قياسات دقيقة، مثل تتبع معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات الأكسجين في الدم والنشاط البدني.
وبالإضافة إلى تتبع ومراقبة الصحة، يتميز الخاتم بقدرته على التحكم لاسلكياً في الأجهزة المنزلية الذكية، عن طريق ربطه بها، مثل التلفزيون والهاتف الذكي وكاميرات المراقبة وغيرها.
يُشار إلى أن أول براءة اختراع معروفة لحلقة ذكية من سامسونغ تعود إلى عام 2015، بعد أن تصدرت أبل المشهد في البداية بتقديمها طلباً للحصول على براءة اختراع لحلقة ذكية، على الرغم من أنها لم تتحقق بعد كمنتج فعلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى