تكنولوجيا

سامسونغ تكشف عن نموذج لابتوب بشاشة كاملة قابلة للطي

وضعت شركة سامسونغ الكورية بصمة مميزة في معرض الإلكترونيات الكبير CES 2022 من خلال ما عرضته من تكنولوجيا وأجهزة تعمل على تطويرها، والتي كان منها جهاز كمبيوتر محمول يتميز بشاشة قابلة للطي وبحجم كامل، وهو النموذج الذي حمل اسم Flex Note. وفقاً لموقع ديجيتال تريندز (digitaltrends)

ومن المسلم به أن Flex Note مجرد «مفهوم تكنولوجي»، لكنها تُظهر ما هو ممكن الوصول إليه. حيث إن الجهاز قادر على التحول من شاشة بمقاس 13 بوصة عند طيها إلى شاشة مقاس 17 بوصة عند تمديدها بالكامل.

على سبيل المثال، تتمثل إحدى نقاط القوة في هاتف Galaxy Z Fold 3 في المرونة المطلقة للجهاز. وفتحه بشكل كامل يلغي الحاجة إلى جهاز لوحي منفصل ولا يزال بإمكانك استخدامه كهاتف ذكي عادي عند إغلاقه.

وبالمثل تماماً، يمكن أن يسمح لك مفهوم Flex Note باستخدامه كجهاز كمبيوتر محمول صغير الحجم، إذا كنت على استعداد لاستخدام النصف السفلي كلوحة مفاتيح افتراضية مع الاستمرار في استخدامه كشاشة محمولة.

ويبدو أن Flex Note هو أكثر من نموذج أولي، ويمكن أن تشق تقنية الشاشة القابلة للطي من سامسونج طريقها إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى ما يساعد على تعزيز التقنية المتعلقة بها بدفع من شركة إنتل التي تعمل على تطوير تلك التقنية أيضاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى